Latest News
الاثنين، 29 فبراير، 2016

وفد سعودى رفيع المستوى يزور تل ابيب




.بقلم.محمود فرحان

تناولت الصحف الاسرائيلية والغربية بعض الاقاويل بأن وفد سعودى رفيع المستوى يزور تل ابيب ..ولكن ما سبب توقيت الزيارة ..ولماذا لم يتم الحديث فى عن هذا النوع من الزيارات السرية السعودية الى تل ابيب فى الاعلام العربى ...وخاصة أن الاعلام لم يترك لحظة توفيق..فى الحديث.. عكاشة النائب فى البرلمان المصرى عندما استضاف السفير السعودى فى بيته ....هل هى مقصودة ..ان يتم التكتيم من الاعلام العربى على تلك الزيارة ..وملء العالم صيحات وأهات وضرب بالجزم فى قبة البرلمان..وفى نفس التوقيت يزور وفد يرأسه الجبير وزير خارجية السعودية الى تل ابيب ..أعتقد ان هذا لا يعتبر عدل من الاعلام ..فذلك فأليكم ما تناولته الصحف الروسية والغربية عن هذه الزيارة السرية التى تحققت منها مؤخرا........
فيقول موقع روسى عن هذه الزيارة رسالة أمنية وُصفت بـ"الهامة" حطّت في طهران الأسبوع الماضي، تضمّنت تفاصيل الزيارة السرية التي قام بها وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى "إسرائيل" برفقة رئيس جهاز الاستخبارات خالد الحميدان.
الرسالة التي كشفت عن أمر عمليات سعودي — إسرائيلي، قد يكون الأخطر باتجاه سورية ولبنان، نتج عن لقاءات الضيف السعودي بمسؤولين إسرائيليين ورئيس جهاز "الموساد"، وتُوِّج باجتماعه ببنيامين نتنياهو.

ولفتت إلى أن أبرز ما تضمّنته زيارة الجبير تمحور حول طلب المملكة من تل أبيب تدخُّلاً عسكرياً إسرائيلياً مباشراً في الجنوب السوري حال البدء بالغزو البري للضغط على القيادة السورية.
من ناحية أخرى، كشفت صحيفة "فاينانشل تايمز" الأمريكية الأسبوع الماضي، أن السعودية بصدد تنفيذ خطة عسكرية تفضي إلى عملية برية انطلاقاً من الجنوب السوري بالتعاون مع تركيا.
وقد أُلحقت هذه الخطة بتقرير استخباراتي فرنسي كشف عنه صحفي في موقع "ميديا بارت"، الفرنسي توماس كانتالوب، مفاده أنه في حال ترجمت تركيا والسعودية تهديداتهما بالتدخّل العسكري في سوريا، فإن دمشق وحلفاءها جهزوا مفاجآت عسكرية "من العيار الثقيل"، ستُحدث زلزالاً في أنقرة والرياض، كما في تل أبيب!
هذا السيناريو تناولته مواقع روسية
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: وفد سعودى رفيع المستوى يزور تل ابيب Rating: 5 Reviewed By: nona elsayed