Latest News
الثلاثاء، 23 فبراير، 2016

بدايات مشروع برنامج لتحسين مستوى جوده الحياه الاسريه بمحافظه المنوفيه





كتبت / ياسمين صبرى
بدأت كلية التربية النوعية باشمون اليوم، في تطبيق مشروع برنامج لتحسين مستوي جوده الحياه الاسرية للوالدين، وتحسين التوافق النفسي لابنائهم المعاقين عقليا القابلين للتعليم، بالمدرسة الفكرية بسمادون تحت اشراف الدكتورة اماني عبدالمقصود القائم بأعمال عميد التربية النوعية،و الدكتوره ايمان عمار ود .محمد سرور و.د .سماح حلمي أعضاء هئية التدريس بالكلية.
وقالت الدكتورة أماني عبدالمقصود، أن البرنامج يهدف الي تحسين جوده الحياه الاسريه لدي القائم برعايه الاطفال المعاقين عقليا من خلال مجموعه من برامج تجريبيه يوظف فيها التخصصات المختلفة بالكلية مثل التربيه الفنية وتكنولوجيا التعليم والاعلام التربوي، وتدريب الاطفال المعاقين من خلال برامج تشمل المهارات العقليه والعلميه والتدريب علي بعض الانشطه التي من شانها مساعده المعاق علي التوافق من نفسه ومع المجتمع.
وأكدت عبدالمقصود أن البرنامج يقف علي الواقع الفعلي من خلال الاستمارات المعده لجمع البيانات عن جوده الحياه الاسرية، ومدي توافر الخدمات لكل من الاطفال واسرهم والاحتياجات المختلفه التي يبغي اولاياء الامور للاطفال المعاقين الحصول عليها في سبيل تحقيق الاعباء عليهم وكذلك ضمان مستقبل مشرق لابنائهم وأهم أنواع الرعايه التي يتطلعون عليها.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: بدايات مشروع برنامج لتحسين مستوى جوده الحياه الاسريه بمحافظه المنوفيه Rating: 5 Reviewed By: nona elsayed