Latest News
الأربعاء، 24 فبراير، 2016

ايمن عبدالعزيز مسيره مشرفه بالخارج ومجهول بالداخل





كتب ..... مجدى مادى
في ضيافتنا النجم الدولى ولاعب نادى الزمالك سابقا الكابتن ايمن عبدالعزيز مكوك خط الوسط
بدأ مشواره الكروى مع نادى الزمالك قبل أن يسافر إلى تركيا ليبدأ رحله احترافه الطويلة في بلاد الاناضول.
رحل الي بلاد الأناضول منذ ثماني سنوات حاملا معة أماني وطموحات كبيرة ،و بدا مسيرتة الطويلة هناك من اسفل الهرم حتي وصل الي قمتة, وتمر الايام والسنين ويعود أصغر قائد للزمالك عبر تاريخة الي فريقة الأول من جديد. و سنستعرض عبر هذا التقرير مسيرة أيمن عبد العزيز عبر 8 مواسم في الدوري التركي بجميع إحصائياتها وأرقامها ولعل هذا التقرير يلقي الضوء علي مسيرة لاعب عملاق لم يظهر الاعلام المصري حجم مسيرتة الرائعة في
انت ضربة البداية لأيمن عبد العزيز عام 2000 في أحد اندية الوسط في تركيا وهو نادي كوجالي التركي وكان دائما يحتل دائما أحد المراكز في الثلث الأخير من جدول الدوري التركي الذي يضم 18 ناديا, وابرز إنجازاتة قبل أنتقال أيمن عبد العزيز إليه هو حصولة علي المركز الرابع موسم 1993/1992 وكأس تركيا عام1997.
منذ أول مباراة في الموسم حجز أيمن مقعد أساسي في فريقة بل وكان عنصر مؤثر للغاية بتمريراتة الحاسمة واهدافة التي لم تغيب رغم طبيعة واجبات مركزة الدفاعية في المقام الأول. لعب طوال الموسم بانتظام مع فريقة ولكن الاصابة التي لحقت بة في اوئل عام 2001 حرمتة من المشاركة مع فريقة لثلاثة أشهر كاملة قبل أن يعود مرة أخرى ويشارك حتي نهاية الموسم وكان يعتبر أحد نجوم فريقة خلال هذا الموسم.
لعب أيمن خلال موسمة الأول في تركيا 24 مباراة مع كوجالي وحصل علي 3 بطاقات صفراء طوال الموسم ولم يتعرض ابدا للطرد وهي احصائية مميزة بالنظر لواجبات مركزة التي تتطلب التدخلات العنيفة مع الخصوم. و لم يخل رصيد أيمن عبد العزيز من الاهداف خلال موسمة الأول فاحرز هدفين لفريقة في الدوري ساهما في بقاء كوجالي ضمن اندية الدوري التركي الممتاز واحتلالة للمركز ال 13 في جدول الترتيب العام.
استمر أيمن مع كوجالي في هذا الموسم، وبالطبع في كان أحد الأعمدة الأساسية لفريقة خلال هذا الموسم منذ البداية الي النهاية بالنظر الي موسمة الأول مع الفريق.
و كان هذا الموسم موسما استثنائيا لأيمن عبد العزيز خلال مسيرتة في تركيا، ليس فقط لانة كان موسم تثبيت الأقدام بالنسبة للاعب، بل كان هذا الموسم أيضا هو الموسم الذي حصل فية أيمن عبد العزيز علي أول بطولة لة مع الفريق بل وكان لة أيضا جزء كبير من الفضل في الحصول عليها بعد أحرازة هدف غالي للغاية لفريقة في مباراة قبل النهائي صعد بكوجالي الي المباراة النهائية لكأس تركيا قبل أن يحصل بعدها علي البطولة ويتأهل تلقائيا الي كاس الاتحاد الاوربي في مفاجأة كبيرة هناك. لعب أيمن خلال هذا الموسم الرائع 35 مباراة كاملة ونال 9 بطاقات صفراء ولم يحصل علي أي بطاقات حمراء للموسم الثاني علي التوالي. و احرز هدفين لفريقة خلال الموسم كان أحدهم هو الهدف الذي سجلة أيمن عبد العزيز لفريقة في قبل نهائي كاس تركياوو احتل فريقة الترتيب الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري التركي وصعد الي كأس الاتحاد الاوربي وفاز بكاس تركيا.وكان لقاءنا معه اثناء الدوره الدوليه للحصول على الرخصه سي بنادى الصيد با اكتوبر
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: ايمن عبدالعزيز مسيره مشرفه بالخارج ومجهول بالداخل Rating: 5 Reviewed By: nona elsayed