Latest News
الثلاثاء، 23 فبراير، 2016

تفسيرالرؤي هبه من عند الله تمكن صاحبها من القدرة على التعبير...مع مفسرة الاحلام"ماليكا أيمن"





أجري الحوار/ نورهان السيد خميس

يعتبر الحلم ويعرف بأنه مجموعة من التخيلات والتي قد تصيب الفرد أثناء نومه ، كما أن الحلم يختلف في تسلسله ومنطقيته ، كما انه يتوفر العديد من النظريات والتي يمكن من خلالها تفسير حدوث الأحلام كما أن الأحلام تعتبر وسيلة لإشباع رغبات النفس ودوافعها.

و من هنا نفتح الستار علي ابواب الاحلام و تحاورنا مفسرة الاحلام نهي وهبة "ماليكا أيمن" و تعرض علينا ما يمز مفسير الاحلام  و هل الاحلام تحقق أم لا :

في البدايه اخبرينا ..
- هل تفسير الاحلام يعتمد على العلم ام هى هبه من الله ؟

 تفسير الاحلام او الاصح تفسير الرؤى هبه من عند الله تمكن صاحبها من القدرة على التعبير ويلهم بها الله المعبر فيقزف فى قلبه ملكة التفسير وممكن نثقل تلك الموهبه بالقراءة.


 2- ما الذى يميز مفسر الاحلام ؟

 المصداقيه والتلقائيه فى تعبيرة وطريقه فكه للرموز بطريقه مقنعه لصاحب الرؤيا مع حب الناس له ودا افضل ما يميز به المفسر.


 * - هل هناك احلام تتحقق بالفعل ؟ وما شروط الحلم الذى يتحقق ؟

 بفضل الله عالايا اتحققت رؤى كثيرة وكل متابعينى عارفين ذلك  وهم اللى بيبشرونى وبيفرحونى .. ومن اهم شروط تحقيق الرؤيا دائما انصح فضلا وليس امرا بعدم انتظارها وانما نستبشر فى الله خيرا وبالاخص الرؤى الطيبه لانها بتتاخر بسبب تعلقنا بها ان الله اعطانا بشارة ليطمئن بها قلبنا ووقتها المحدد الذى هو فيه خيرا لنا بتتحقق فلا ننتظرها بل نشكر الله على بشارته لنا وان شاء الله لم تتاخر بل ستتفاجأ بها وما اجملها من فرحه

  هل هناك علاقه بين تفسير الاحلام وعلم الفلك والابراج ؟


 لا علاقه اطلاقا بين التفسير وعلم الفلك مثل ما قلت التفسير موهبه والهاام من عند الله لكن الابراج والفلك فانها نجوم شكلها العلماء على اساس ابراج فلكيه ولهم طريقتهم بذلك العلم والدراسه فيه ولست على درايه بذلك العلم.


  ما الفرق بين الرؤيا والحلم ؟ وهل هناك اوقات معينه للرؤيا ؟


 الرؤيا من عند الله والحلم من الشيطان .. فالرؤيا بشارة بخير او تحزير او ارشاد ونحمد الله عليها لانها رزق - والحلم مايراة النائم من مكروة فيتعوز منها ويبصق عن يسارة ثلاثا ويستاعيذ منها فانها لاتضرة كما امرنا رسولنا الحبيب -- واوقاتها واصدقها وقت السحر الى الفجر ووقت القيلوله الى قبل العصر


  باى كتاب ولاأى كاتب من مفسرى الاحلام تنصحى القارئ به ؟

 خالينا واقعيين اكتر من افضل معبرين الاحلام من الكتاب هو محمد بن سيرين ولكن احنا فى عصر التقدم والالكترونيات وتطور المراة لمناصب عاليه وكل ما سبق انتهى حتى الطباع بين البشر فلكل عدة عصور تاويل للرؤى وللاسف الكثير بيلجاء للكتب ويشتكو وينهارو من التفسير وتطلع الرؤيا بالعكس مثلا رؤيا فى تفسير ابن سيرين ان امرة لو قامت الصلاة بالرجال فانه وفاتها لان المراة لم تقدم على الرجل ودا وقتها صدق فعلا بالتفسير وانما الان فى عصرتا بتختلف اختلاف كامل فهو منصب لها ورفعه علميه فلكل وقت اذان.





  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: تفسيرالرؤي هبه من عند الله تمكن صاحبها من القدرة على التعبير...مع مفسرة الاحلام"ماليكا أيمن" Rating: 5 Reviewed By: nona elsayed