Latest News
الأربعاء، 9 مارس، 2016

جامعة قناة السویس تنظم ملتقى التوظیف الثاني للشباب الثلاثاء القادم


كتبت:زينب عبد الناصر
ینظم مركز تنمیة المھارات المھنیة والتوظیف بجامعة قناة السویس ملتقى التوظیف الثاني للجامعة یوم الثلاثاء الموافق ١٥ مارس لعام ٢٠١٦، بحضور اللواء یاسین طاھر، محافظ الاسماعیلیة، وتحت رعایة الدكتور ممدوح غراب، رئیس الجامعة ، والدكتورة ناھد مصطفي، نائب رئیس الجامعة لشئون الدراسات العلیا والبحوث.
وسیشارك في الافتتاح نواب الجامعة، وعمداء ووكلاء الكلیات والأساتذة بالاضافة الي ممثلي الشركات المشاركة وممثلي الوكالة الأمریكیة للتنمیة الدولیة ومركز الإستشارات المھنیة بالجامعة الأمریكیة بالقاھرة.
یبدأ الملتقى في تمام الساعة ١٠:٣٠ صباحا وحتى الساعة ٤:٠٠ عصرا، حیث یشارك في الملتقي الثاني مجموعة من الشركات العالمیة والمحلیة التي تبحث عن كفاءات من خریجي الجامعة للعمل في شركاتھم. ویوفر الملتقى ما یزید عن ٣٠٠ فرصة عمل في مختلف المجالات الطبیة والھندسیة والتجاریة. ومن الشركات المشتركة شركة اورانج )Orange(، الراعي الرئیسي للملتقي، والرعاة الذھبیون شركة كوكاكولا لتعبئة المشروبات )Coca-Cola( والشركة الدولیة للنقل المشترك )IACC( وبنك قطر الوطنى الاھلى )QNB(. وسیشارك مكتب الشؤون الثقافیة في السفارة
والجدیر بالذكر أن مركز تنمیة المھارات المھنیة والتوظیف بجامعة قناة السویس قد تم إنشائھ عام ٢٠١٢ بالتعاون بین الجامعة ومركز الإستشارات المھنیة بالجامعة الأمریكیة بالقاھرة بدعم من الوكالة الأمریكیة للتنمیة الدولیة. وبناء علیھ، قام مركز الإستشارات المھنیة بالجامعة الأمریكیة خلال الثلاث اعوام الماضیة بتدریب وتوجیھ موظفي مركز جامعة قناة السویس لتأھیلھم كمیسري توجیھ مھني معتمدین وذلك لتقدیم الإستشارات المھنیة وتدریب الطلبة والخریجین على الإستعداد لسوق العمل. وكذلك یقوم المركز بالتعاون مع الشركات والمؤسسات التعلیمیة طوال العام لتوفیر فرص العمل والتدریب الصیفي لطلبة الجامعة، بالاضافة الي منح الدراسات العلیا.
ولقد قدم مركز تنمیة المھارات المھنیة والتوظیف بالجامعة خدماتھ المھنیة المتعددة منذ انشائھ إلى ما یقرب من سبعة الاف طالب وحدیثي التخرج. وتشمل ھذه الخدمات الاستشارات المھنیة الفردیة، وورش عمل لكتابة السیرة الذاتیة، وكیفیة البحث عن عمل والاستعداد للمقابلات الشخصیة، بالاضافة الي دورات لغة إنجلیزیة وبرامج اكتساب المھارات الشخصیة المطلوبة في سوق العمل.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: جامعة قناة السویس تنظم ملتقى التوظیف الثاني للشباب الثلاثاء القادم Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس