الأحد، 25 سبتمبر، 2016

ستانلي يكتب التاريخ من جديد ويصل بالزمالك الى نهائي أفريقيا بعد غياب 14 عام


السيد السيد خميس
تأهل فريق الزمالك إلى المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا بالرغم من خسارته من الوداد البيضاويالمغربي بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب "مولاي عبد الله" بالرباط، في إياب دور الأربعة من عمر المسابقة.
واستفاد الزمالك من نتيجة الذهاب العريضة بعد فوزه برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب "برج العرب"، لتصبح مجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا سبعة أهداف مقابل خمسة.
وبعد وصول الزمالك إلى المباراة الختامية سيضرب موعدًا جديدًا مع صن داونز الجنوب إفريقي حيث سبق للفريقين وأن لعبا وجهًا لوجه في دور المجموعات. 
مصراوي يرصد 5 أرقام على هامش تلك المباراة
الهزيمة الأولى لمؤمن سليمان
لقى الزمالك هزيمته الأولى تحت قيادة مدربه الشاب، مؤمن سليمان، فالأخير قاد الزمالك 5 مباريات بواقع مباراتين في كأس مصر وثلاث مباريات في دوري أبطال إفريقيا.
الهزيمة الأكبر للزمالك في أفريقيا
هُزم الزمالك خلال مشوراه في أفريقيا هذا الموسم مرتان أمام صن داونز الجنوب أفريقي حيث تمكن الأخير من الفوز في القاهرة وعلى ملعب "بتروسبورت" بهدفين مقابل هدف وحيد، وفي مباراة جوهانسبرج تمكن بطل جنوب إفريقيا في الفوز بهدف دون رد.
أول نهائي أفريقي للزمالك منذ 14 عام
آخر مرة صعد فيها الزمالك إلى دور نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2002 -2003 حيث حصل على اللقب الخامس على حساب الرجاء البيضاوي المغربي.
 قنابل موقوتة في النهائي
لم يدفع المدرب الشاب بأيمن حفني في الشوط الأول من مباراته أمام الوداد؛ خشية حصوله على إنذار ثاني ومن ثم التعرض للإيقاف في النهائي ولكنه في النهاية اضطر للدفع به وصنع هدف الصعود، ولكن حصل لاعبو الزمالكخلال اللقاء على 4 إنذارات "باسم مرسي، معروف يوسف، إسلام جمال، علي جبر"، ستكون خطيرة على الفريق حال حصولهم على إنذار ثاني في لقاء ذهاب نهائي البطولة.
ستانلي يكتب التاريخ

أنقذ النيجيري ستانلي الوافد الجديد لفريق نادي الزمالك، فريقه من شبح الخروج بعدما تمكن من قتل أحلام الوداد المغربي بتسجيله الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر