الثلاثاء، 20 سبتمبر، 2016

وفد من معلمي القليوبية يشارك فى واقفة المعلمين أمام نقابة الصحفيين


كتب : السيد يوسف
فاض الكيل من الضربات المتتالية من وزير التعليم الهلالي الشربيني فى حق المعلم المصري ونظام التعليم الحالي ، فقرر المعلمين تنظيم واقفة سلمية للتنديد بمساوء القادة التعليمية والذى تسببت فى إهدار حق المعلم والتعليم وذالك أمام نقابة الصحفيين بالقاهرة .
فقد شارك جمع كبير من المعلمين من مختلف المحافظات ، حيث شارك وفد كبير من معلمى وموظفي التعليم بإدارت مختلفة من محافظة القليوبية وهى " بنها والخانكة و كفرشكر وشبين القناطر وطوخ وقليوب والقناطر الخيرية وقها " .
وأكد الاستاذ عماد جودة مدرس أحد منسقى الوفد المشارك من إدارة كفرشكر أننا قد عزمنا على المشاركة فى تلك الواقفة تضامنا مع باقى الزملاء على مستوى الجمهورية مطالبين الوزير بالرحيل عن تلك الوزارة الأخطر بالدولة كونها وزارة للتعليم والتي هى عمود أساسي من أعمدة الوطن ،وأشار "جودة "الي أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك الواقفة وإستخراج التصاريح الأمنية اللازمة .
وقال أحمد شقران مدرس أن التعليم منذ عدة سنوات مضت وبعد إندلاع الثورتين فى إنحدار تام وتعددت الأزمات وأهم أزمة هى ضياع هيبة المعلم داخل وخارج الحقل التعليمي ، وأشار الى القرارت التى تتخذ ضد المعلم دومآ والذى لا تصب فى مصلحة التعليم أولآ كونه هو الركيزة الأولي فى نجاح وسقوط منظومة التعليم ، وأضاف "شقران " أن التواجد الأمنى بمنطقة النقابة مشدد جدآ وبيتم التأكد من كل شخص مشارك فى تلك الواقفة وكذالك لايسمح بدخول الغير معلمين ليشاركو بالواقفة .
فطالب العديد من المتظاهرين ضدد الوزير (برحيل الوزير ) وتحسين أوضاع المعلم والتعليم وتقنين أوضاعهم المهنية والمادية وإرجاع التعليم الى سابق عهدة فى الأزمنة الماضية وإدخال كافة النظم الحديثة التربوية ﻹخراج جيل جديد من المثقفين والعباقرة ليكونو أهم سواعد الوطن فى المرحلة الراهنة والقادمة .

عرض مزيد من التفاعلات

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر