الأحد، 25 سبتمبر، 2016

الحكومة تدرس إلغاء مجانية التعليم على الراسبين


 

ناصر الجندي
راى الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، أن مجانية التعليم حق لكل مواطن بموجب الدستور، شرط ألا تكون مطلقة، مؤكدًا أنه يتم دراسة تحميل الطالب الراسب تكاليف تعليمه.
وقال إن "المجانية حق لكل مواطن بموجب الدستور، لكن بالتأكيد هذا الحق ليس مطلقاً.. لأنه لا يمكن أن يرسب الطالب أكثر من مرة ويستفيد بمكان طالب آخر أحق منه ويظل متمتعاً بالمجانية، فعلى الطالب أيضا أن يكون جادا، بحيث يؤدى ما عليه من نجاح حتى يترك مكانه لمن يأتى بعده، أما إذا كان غير جاد فلابد أن يكون هناك وقفة".
وأكد أنه يتم دراسة تحميل الطالب الراسب تكاليف تعليمه وفقاً لقواعد وضوابط تمنح الطالب أكبر قدر من الفرص، مضيفا في حواره بـ"المصري اليوم": "نحن ندرس الأمر الآن.. ونحن نفرق بين طالبين أحدهما تعرض لظروف اجتماعية أدت إلى تعثره وأثرت سلبياً على أدائه، وهذا النوع لو تمت معاقبته مادياً فسيؤدى ذلك إلى ضياع مستقبله وهو ما لا نرغب فيه نهائياً، أما الطالب الآخر الذي يرسب لعدم اهتمامه فستكون هناك وقفة معه، وبالتالي نحن الآن نضع الضوابط والشروط التي تسمح بمنح الطالب أكبر فرصة قبل أن نطبق عليه تحمل تكاليف تعليمه حتى لا يحرم طالب ظلمته الظروف فى وقت من الأوقات".

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر