الأربعاء، 26 أكتوبر، 2016

مهرجان مصر السادس لاحياء اليوم العالمى لذكرى ضحايا حوادث الطرق فى الفترة من 18 حتى 24نوفمبر 2016تحت شعار شبابنا ثروتنا



عصام النجار

صرح المستسار سامى مختار رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق استمرار لاداء الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم لرسالتها المجتمعية لخفض معدلات حوادث الطرق تطلق الجمعية مهرجان مصر السادس فى الفترة من 18حتى 24نوفمبر 2016 لحياء اليوم العالمى لذكرى ضحايا الطرق تحت شعار (شبابنا ثروتنا )معا للحفاظ عليهم من حوادث الطرق . وهو تقليد اتبعته الجمعية منذ عام2010 وجعلته لمدة اسبوع فاطلقت مهرجان مصر الاول ومستمرة فيه حتى الان تفعيلا لرسالة السيد بان كيمون الامين العام للامم المتحدة التى ارسلها الى الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم مفادها الاهتمام بهذا الحدث.
وعالميا تم البدء في الاحتفال باليوم العالمي لذكرى ضحايا حوادث المرور على الطرق في عام 1993 من قبل جمعية السلام على الطرق والذي اعتمدته الأمم المتحدة في أكتوبر 2005 كيوم عالمي يتم الاحتفاء به في العالم أجمع في يوم الأحد الثالث من شهر نوفمبر من كل عامةالذى يضادف هذا العام يوم الاحد 20نوفمبر 2016 والهدف من هذا الحدث العالمي السنوي هو الدعوة إلى تذكر الأفراد ممن يلقون حتفهم أو يصابون نتيجة تصادمات المرور على الطرق كل يوم. كما يشيد هذا اليوم بمجهود وعمل كل الأطراف المعنية بالتعامل مع ما يلي التصادم سواء من رجال الإطفاء أو الشرطة أو الإسعاف أو الأطباء أو الممرضات أو المستشارين. والشركات
ومن اهم اهداف هذا المهرجان حث الجهات المعنية بالسلامة على الطرق بالاطلاع بدورها فى هذا الصدد وخصوصا الجهات العاملة على نشر الوعى والتثقيف المجتمعى بالتعاون مع الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم كجهة رائدة فى هذا الميدان .
وياتى شعار هذا العام (شبابنا ثروتنا) معا للحغاظ عليهم من حوادث الطرق من منطلق ان الرئيس غبد الفتاح السيسى اطلق عام 2016 عام للشباب . وان الاخصائيات تشير الى ان اكثر المتضررين فى حوادث الطرق من الشباب وان 80% من اسباب حوادث الطرق عامل بشرى .

وفي عام 2006، اشتركت منظمة الصحة العالمية مع الاتحاد الأوروبي لرعاية ضحايا المرور على الطرق، والسلام على الطرق في إعداد دليل للمنظمين. وكان الهدف من هذا الدليل هو مساعدة الأفراد والمنظمات التي ترغيب في تنظيم الأحداث، وإعداد المواد التثقيفية ذات الصلة. كما أنه يعد الاقتراحات لتعزيز سبل التعاون بين العديد من القطاعات للتا|كد من تحقيق الفرص التوعوية لهذا اليوم بالكامل.
سوف تقوم الجمعية بمساهمتكم
1- طبع منشور بوسترات وبرشور الحملة عليها توجيهات السلامة على الطرق (السرعة وعلاقتها بحوادث الطرق – اهمية حزام الامان لتقليل الاصابات – عدم الانشغال بغير الطريق اثناء القيادة- وغيرها الكثير المؤدى الى خفض معدلات حوادث الطرق – تعديلات قانون المرور الجديد – علامات واشارات وارشادات المرور .- ارشادات الاسعافات الاولية لمصابى حوادث الطرق –ارشادات التلوث البيئى للحد من حوادث الطرق .التوعية باثار تعاطى المخدرات على زيادة حوادث الطرق ).
- عقد ندوات وورش عمل مجانا لشرائح المجتمع بغرض نشر ثقافة السلامة على الطريق وتعريف المصابين واسر المتوفين فى حوادث الطرق بحوقهم التامينية قواعد واداب المرور – تعديلات قانون المرورو الجديد – التلوث البيئى واثره على حوادث الطرق – ارشادات المحافظة على اطقالنا من حوادث الطرق – تاقير المخدرات على حوادث الطرق- الاسعافات الاولية لمصابى حوادث الطرق ودور الفرد فى انقاذ حياة فى حادث طريق –

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر