الجمعة، 28 أكتوبر، 2016

حجم مياه السيول بسوهاج وقنا والغردقة وأسيوط تخطى 8 ملايين متر مكعب.. "القابضة": المياه تسببت بإزالة 4 كيلو مترات مواسير بخط الغردقة -سفاجا.. وإيقاف محطات الصرف بالمحافظات المنكوبة لتجفيف الأرض



السيد السيد خميس
كشف العميد محى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن حجم المياه التى جابت شوارع محافظات قنا  والغردقة وأسيوط وسوهاج نتيجة للسيول تخطت الـ8 مليون متر مكعب مياه.
وأضاف العميد محى الصيرفى، أن تدافع المياه بدرجة كبيرة تسببت فى إزاحة نحو 4 كيلو متر مواسير مياه من الخط الرئيسى قنا سفاجا من الكيلو 88 للكيلو 92 ، لافتا إلى أن الشركة القابضة لجأت لتأجير سيارات مياه من الأهالى والشركات الخاصة نظرا لأن عدد السيارات الموجودة بمحطات المياه فى هذه المحافظات لم تكفى.
وأشار المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن السيول تسببت فى كسر بعض الطرق وفى مقدمتها طريق الزعفرانة الغردقة ، وطريق القصير.
وأشار العميد محى الصيرفى، أن السيول تسببت فى إيقاف العديد من محطات المياه والصرف، فى مقدمتها محطة الكريمات التى تغذى مدينة الغردقة بالكامل وذلك بعد وصول العكارة لنهر النيل الناتجة عن السيول، لافتا إلى أنه تم إيقاف عدد كبير من محطات المياه والصرف بالمحافظات الأربعة نتيجة لانقطاع الكهرباء بعد تدافع مياه السيول بمختلف الشوارع، مع الدفع بـ 42 سيارة لشفط المياه من أنفاق محافظة أسيوط بعد غرق الأنفاق بالكامل.
وأشار إلى أنه تم الاستعانة بسيارات الدفاع المدنى، والأهالى، والتنمية المحلية، والشركات المياه بالمحافظات الأربعة وذلك لشفط المياه من الشوارع، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات داخل الشركة القابضة لمتابعة عمليات شفط المياه.
وبالنسبة لانقطاع المياه عن الغردقة، أكد ان الشركة لديها مخزون للمياه بالغردقة يكفى لمدة 3 أيام، ومن المقرر إعادة تشغيل محطات المياه فور الانتهاء من شفط وسحب المياه من الشوراع.
وكانت هيئة الطرق والكبارى، أكدت أنه تم الدفع بـ16 مجموعة عمل لاستعادة كفاءة الطرق فى مناطق البحر الأحمر والصعيد فى قنا وسوهاج والفرافرة والوادى الجديد وطريق السويس الزعفرانة الغردقة وجنوب سيناء وطابا ونويبع، وتقاطعه مع وادى وتير وشرم الشيخ، وذلك بعد تعرضها للسيول.
 وقال اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى، إن مجموعات العمل موزعة على هذه الطرق، مشيرا إلى أن وزير النقل على تواصل مستمر معه لمتابعة التعامل مع السيول والأمطار.
فيما أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وفاة ٦ أشخاص وإصابة ٢٤ أخرين في حادث انجراف اتوبيسين وعدة سيارات عن الطريق الصحراوي الشرقي باتجاة قنا بمحافظة سوهاج نتيجة السيول الغزيرة التي تشهدها المحافظة. 
 وقال الدكتور أحمد الأنصاري  ،  رئيس هيئة الإسعاف، إنه تم  نقل حالات الإصابة والوفيات الى مستشفيات سوهاج وأخميم العام وقنا المركزي وذلك بمشاركة ٢٦ سيارة اسعاف

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر