الجمعة، 21 أكتوبر، 2016

أصحاب سيارات النقل المبرد الدولي يستغيثون والوزراء غائبون


كتب محمد هشام
يعتبر النقل البري من أهم الوسائل في تسهيل وتيسير انتقال السلع والبضائع بين الدول وبعضها ويدعم كل ذلك مرونة نظام النقل البري وسهولة وصوله إلي كافة مواقع الإنتاج والإستهلاك ، حيث اجتمعت رابطة أصحاب سيارات النقل المبرد الدولي من محافظات دمياط والدقهلية والغربية وكفرالشيخ لبحث الأزمة التي يمر بها السائقين لعدم تطبيق قانون النقل الدولي علي الشاحنات غير المصرية ،المخالفة بالتعدي علي أعمال الشاحنات المصرية ،وبحضور  النائب أبوالمعاطي مصطفي عضو مجلس النواب والذي تواصل علي الفور مع مكتب الدكتور جلال السعيد وزير النقل للوقوف علي حل تلك المشكلة .
كانت طلبت الرابطة وضع آلية محددة لعمل النقل الدولي .
ومن جانبه يؤكد " محمد قشقوش " من كفر العرب : عايزين حل لمشكلة التأشيرات والعجل والعربيات بيجي من برا البلد وحالنا واقف من فترة ومش بنشتغل .
ويضيف " نصر الخريبي " من رابطة أصحاب سيارات النقل المبرد الدولي علي الرغم من ان هناك اتفاقية دولية في وزارة النقل إلا انه لم يتم تفعيلها حتي تلك اللحظة ، وتم تحديد جلسة بمجلس النواب لمناقشة المشكلة التي مازالنا نعاني منها ،والتي يأتي منها تعسف التأشيرات ونزول الشاحنات من الدول المجاورة مثل ليبيا والأردن والعراق ولبنان والإمارات والسعودية والكويت فارغة وقيامها بالتحميل لدولة آخري ،وأسطول النقل البري يحقق مليارات للطولة ؛لذا نطالب بالمعاملة بالمثل .
ويؤكد " وليد العزبي " من الغوابين : بنعاني حتي الان ،الشغلانة دي اننا بنصدر خير مصر للدول الخارجية ومحدش بيقدر ذلك والناس حالها واقف ،الخير موجود والحكومة بتحارب ،احنا عايزين تعليمات صارمة بعدم دخول اي سيارة تبريد فارغة لمصر ،احنا بندفع تراخيص وضرايب وكارت جيش فالداخل والخارج ومفيش حد من المسؤلين بيراعي .
ويقول " إبراهيم الزير " كفر العرب : وزير القوي العاملة ووزير النقل عندهم فكرة بالموضوع ،احنا 5000 عربية وبيجي غيرنا ياخد رزقنا ورزق عيالنا .... فهل من مجيب !!

عرض مزيد من التفاعلات

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر