السبت، 22 أكتوبر، 2016

إنشاء كلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة الزقازيق


ناصرالجندي

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الحكومة بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972 بإنشاء كلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة الزقازيق.

وصرح د. خالد عبدالبارى، رئيس الجامعة بأن قرار الموافقة علي إنشاء كلية طب وجراحة الفم والأسنان بالجامعة حقق حلم الكثير من أبناء محافظة الشرقية ، موضحا أن جامعة الزقازيق من الجامعات الرائدة فى التعليم العالى والبحث العلمى وخدمة المجتمع المحيط بها بما تضمه من كليات ومعاهد فى كافة التخصصات الطبية والعلوم الإنسانية، وبما تقدمه من خدمات للطلاب والباحثين فى كافة المجالات على مدى أكثر من ثلاثة وأربعين عاما، ولكن تنقصها كلية لطب الفم والأسنان الأمر الذي يعد نقصا واضحا فى تقديم الخدمة الصحية بالمجتمع المحلى، وكذلك الخدمة المجتمعية للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة ويضطرون إلى التقدم إلى كليات أخرى بعيدة عن مجتمعهم مما يشكل عبئا على الأسر .
وأضاف أن الجامعة بدأت خطوات لإنشاء كلية لطب وجراحة الفم والأسنان منذ عام 1991 و توالت الخطوات الإجرائية إلى أن توجت هذه الجهود بقرار مجلس الوزراء بالموافقة علي تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972 وإنشاء كلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة الزقازيق .

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر