الاثنين، 17 أكتوبر، 2016

رئيس جامعة الزقازيق يستقبل سفير جنوب السودان

ناصرالجندي

استقبل اليوم ، د. خالد عبدالباري رئيس جامعة الزقازيق، أنتوني لويس كون ، سفير جنوب السودان بالقاهرة ، بحضور د. عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، و شوت ألير دينق نائب الملحق الثقافي السوداني ، و شول مشار دونقوي رئيس رابطة الطلاب السودانيين بجامعة الزقازيق ، حيث ناقش اللقاء ثلاثة موضوعات ترتبط بالمصروفات الدراسية وإمكانية توفير الإقامة لطلاب الدراسات العليا وكيفية التغلب علي عدم إجادة الطلاب للغة العربية . وقام د. عبدالباري بإهداء السفير درع الجامعة .
وتضمن برنامج الزيارة أيضا عقد اللقاء السنوي لرابطة طلاب جنوب السودان بجامعة الزقازيق لبحث احتياجاتهم مع بدء العام الدراسي خاصة مع زيادة أعداد الطلاب ، حيث رحب د. نور الدين بمعالي السفير للمرة الثانية في زيارته السنوية لمتابعة أحوال الطلاب بالجامعة مخاطبا الطلاب قائلا أنتم أصحاب المكان وأصحاب المناسبة ووجودكم ثروة لا تقدر فأنتم قادة المستقبل الذين يمثلون الإرادة السياسية والرؤية المستقبلية للتعاون، والتواصل معكم هو أساس العلاقات فقد آن الأوان للتواصل والتكامل العربي وأنتم سفراء فوق العادة لمصر في جنوب السودان وبقدر حرصنا علي العملية التعليمية لابد من مشاركتكم في الأنشطة الطلابية لتبادل الأفكار والرؤى لتحقيق مستقبل أفضل للبلدين . وباب مكتبي مفتوح أمامكم لأي استفسار أو مطلب وسوف تحشد الجامعة كافة إمكانياتها لتنافسوا بقوة بعد تخرجكم في سوق العمل من خلال إكسابكم مهارات وقد تكون اللغة العربية في مقدمتها .
ومن جانبه أشار السفير أن جامعة الزقازيق كان يطلق عليها جامعة السودانيين فقد تخرج منها عدد كبير من القيادات والشخصيات السياسية الهامة الذين تركوا بصمة في السودان سواء في الشمال أو في الجنوب خاصة خلال فترة الدكتور محمد طلبة عويضة ، حبيب السودانيين جميعا وكما يلقبه السودانيين أبو الطلاب السودانيين ، الذي تخرج في عهده الآلاف والآلاف من الطلاب السودانيين .
وأضاف السفير أنني ناقشت مع الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بعض الموضوعات وقد أبدي استعداده لبحثها . أما بالنسبة للأمر الثاني فهو لابد من الانضباط في الدراسة ، فالهدف ليس العلم فقط وإنما أيضا التواصل مع إخوانكم المصريين وتعلموا منهم نبذ الفرقة والعيش كشعب واحد لا قبائل وأتمنى لكم عاما دراسيا مليئا بالانجازات.

عرض مزيد من التفاعلات

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر