الاثنين، 10 أكتوبر، 2016

تجاهل السفير الاسرائيلى فى المسرح القومى

 كتب / اسامه عبد الرؤوف

 فيما كانت مصر تحتفل الخميس 6 اكتوبر الجارى، بنصر السادس من أكتوبر في حربها مع إسرائيل، حضر السفير الإسرائيلي ديفيد جوفرين مسرحية "ليلة من ألف ليلة" للنجم الكبير يحيى الفخراني، والتي تُعرض على خشبة المسرح القومي بالعتبة.
وأوضح إسماعيل، طبقا لبيان رسمى صادر عن البيت الفنى للمسرح، أن السفير توجه فور وصوله إلي شباك التذاكر وقام بنفسه بحجز عدد من المقاعد على نفقته الشخصية، ولم يتم التعامل معه بأي شكل استثنائي، لافتا إلى عدم استقباله او توجيه التحية له، وصولا إلي قيام السفير بمحاسبة عمال كافيتريا المسرح علي ما تناوله من مشروبات دون تدخل من قبل إدارة المسرح. وأكد إسماعيل عدم صحة ما تداوله البعض بشأن الترحيب بالسفير مشددا " إدارة المسرح حرصت علي تجاهله تماما ".
أضاف: حرصت فور إنتهاء العرض مباشرة علي تهنئة جمهور العرض والشعب المصري بذكري إنتصار أكتوبر، وهو ما تفاعل معه الجمهور بالتصفيق الشديد، وهو ما دفع السفير إلي مغادرة المسرح بشكل سريع.
المخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح قال في تصريحات خاصة لـ " التحرير" إن السفير الإسرائيلي تعامل كأي متفرج موجود على أرض مصر، و " تملكت فيه الرغبة" في متابعة هذا العرض المسرحي، فقرر بصحبة حراسه أن يتوجهوا إلى المسرح القومي، واشتروا التذاكر، ودخلوا إلى القاعة، نافيًا حدوث أي مشكلات خلال فترة تواجده بالداخل، حتى انصرافه من المسرح بعد نهاية العرض، مؤكدًا أنه تم تقديم تعليمات مشددة بألا يتعرض لهم أحد، مضيفًا "دخل زيه زي أي حد".

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر