الأربعاء، 26 أكتوبر، 2016

إنزار سورى خطير إلى تركيا وقوات درع الفرات


كنب محمود فرحان

الإنذار السوري بدأ تنفيذه.. مروحيات تهاجم قوات درع الفرات التركية والشمال يشتعل
في تطور نوعي ولافت ويعتبر تتويجا للإنذار السوري الأخير باتجاه قوات درع الفرات وجهت المروحيات العسكرية السورية ضربات جوية استهدفت فصائل المعارضة المنضمة ضمن إطار درع الفرات في قريتي تل جيجان وتل المضيق في ريف الباب.
يأتي ذلك وسط أنباء تحدثت عن هجوم موازي شنته قوات سورية الديمقراطية باتجاه مواقع المعارضة في تل جيجان، وتل المضيق والتي انتزعتها من تنظيم داعش في المعارك الأخيرة عصر اليوم .
و أكدت مصادر معارضة وقوع قتلى وجرحى في صفوفها نتيجة القصف الجوي فيما لم تصدر حتى اللحظة أية تصريحات من قوات سورية الديمقراطية يوضح ما يجري .
التطور النوعي الأخير يفتح الباب أمام احتمالات خطيرة في طبيعة المواجهة في ريف حلب الشرقي بدخول الجيش السوري خط الصراع والمواجهة العسكرية وهو صراع قد ينزلق إلى مواجهة سورية تركية مباشرة إذا لم يتم احتوائه روسيا وأمريكيا بإيجاد صيغة تفاهم تمنع المواجهة المباشرة وخاصة أن بيان القيادة العسكرية السورية قد هدد بالتعامل مع القوات التركية في الشمال السوري كقوة احتلال وهو ما تم التعامل معه اليوم بشكل عملي ومباشر مما يعني ان القيادة السورية ماضية في موقفها إلى النهاية وما على الولايات المتحدة إلا لجم حليفها التركي منعا لتمدد بقعة النار .

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر