الاثنين، 24 أكتوبر، 2016

محافظه الجيزه تواجه جشع التجار بتوفير كافه الأسعار



تحقيق كابتن |سعيد عبد العزيز الحاجه

فى شارع التحرير بمحافظه الجيزه أمام محلات مقار أمام محطه البحوث لمترو الأنفاق يوجد شادر كبير به جميع المنتجات الزراعيه من خضار وفاكهه بأسعار رخيصه وكد ألتقيت بالبائع الحاج حمدى عيد بائع بالمنفذ فسألته عن ظاهره أرتفاع الأسعار وما توفره الدوله من منتجات زراعيه بالمنفذ.
فقال الحاج حمدى عيد الأسعار متفره بكميات كبيره وفى متناول الجميع وهنا يباع بأقل من مثيله فى السوق أمام حضرتك جميع المنتجات وعليها التسعيره والناس تقبل على المنفذ مثل حضرتك ما أنت ترى .
فسألته ما هى حكايه أرتفاع السلع وشكوى المواطنين من أرتفاعها ؟
فقال للأسف الناس مش عاجبه حاجه ولو قلت لهم الخضار ببلاش هيقولك عاوزينه ببلاش ألا ربع . أى والله أما حضرتك الخضار ترى شئ مرتفع ثمنه هنا .
فقلت له الحقيقه لا ولكن هذه المنافذ ليست منتشره فى كافه أنحاء الجمهوريه .
فقال الحاج حمدى عيد هنا فى الجيزه متوفره ول شئ موجود ولكن هناك من ينشر الشائعات ويوجد بعض التجار الجشيعين مما لا ضمير لديهم يتسببون فى ذلك ولكن الدوله تجاهد فى منع أحتكار السلعه وتواده بالسوق بسعر مناسب ولكن هناك من لا يعجبه أى شئ
ويريد كل شئ ببلاش ولو قلت له ببلاش برضوا هيقولك ببلاش أرلا ربع .وسألته عن بعض أسعار السلع ورغم أنه مكتوب عليها ولكنى سألته كى أسمع من فيه بدون الأعلان على السلعه المكتوب فقال .
1. الطماطم 2.50 و 2. البازنجان .3 و 4البصل 4والخيار 3.50والكوسه نوع ب3 ونوع 4والفلفل الكبير أصفر وأحمر 10و8 والبطاطا 2.50ووالقلقاس4والفاكه الموز الكبير 8 والصغير 6 ووالرمان 4ونوع 2.50والكانتلوب 4 جنيه .أسعار كويسه وتناسب الجميع عاوزين أيه هذا ما قاله الحاج حمدى بائع بمنفذ مقار بمحافظه الجيزه ويوجد صور وعليها ألسعار كما قال الحاج حمدى عيد البائع بالمنفذ ونرجوا من جميع المحافظات بعمل مثل هذه المنافذ فى شتى أنحاء الجمهوريه وتواجدها فى النجوع والقرى حتى يتم القضاء على جشع بعض التجار وتشغيل الموظفين القابعين بالمحليات لا عمل لهم وعمل رقابه صارمه من الأجهزه الرقابيه مع تواجد مراقبه شعبيه مع الجهات الرقابيه حتى نقضى على الفسده والفاسدين .

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر