الأربعاء، 5 أكتوبر، 2016

بالصور د . خالد عبدالباري رئيس جامعة الزقازيق خلال لقائه بطلاب حقوق

ناصرالجندي


مسح شامل لفيروس ل32 ألف طالب وطالبة بجامعة الزقازيق والنتائج تؤكد أن نسبة الإصابة ضئيلة جدا 
أعلن د.خالد عبد الباري أن جامعة الزقازيق هي الأولي من بين الجامعات المصرية التي بدأت بتكثيف الرعاية الصحية للطلاب فعليا حيث قامت بعمل مسح شامل لفيروس (c) لــ32 ألف طالب وطالبة وأكددت النتائج الأولية أن نسبة الإصابة ضئيلة جدا مشيرا إلي إن دور الجامعة لا ينتهي فقط عن هذا الحد بل يمتد إلي توفير العلاج بالفعل للطلبة المصابين بهذا المرض مؤكدا أن هذا لا يعني ان الرعاية ليست موجودة إلا لهذا المرض بل أن أي طالب لديه أي مشكلة صحية طارئة عليه التوجه علي الفور لطلب حقه في العلاج.
جاء ذلك خلال لقائه بالطلاب الجدد بكلية الحقوق اليوم الأربعاء 5أكتوبر بحضور د.محمد جمال عميد الكلية والوكلاء والأساتذة وأعضاء هيئة التدريس لتهنئتهم ببدء العام الدراسي .
وأضاف قائلا أن المرحلة الجامعية تختلف عن سابقاتها من المراحل التعليمية الأخرىحيث تهدف هذه المرحلة إلي بناء شخصية متكاملة لها سمات وكيان خاص ولديها القدرة علي التعامل مع المجتمع و أن السبيل إلي ذلك هو الاحتكاك خلال ال4 سنوات الجامعية.وناشد الطلاب بالمشاركة في الأنشطة الطلابية فالجامعة تفتح أبوابها سواءإدارة عليا أو رعاية شباب من أجل خدمة الطلاب .
كما أعلن عن تفعيل نظام التصحيح الالكتروني الذي تم تفعيله بالفعل في كلية التجارة خلال سنتين في مختلف كليات الجامعة حيث يعد هذا النظام تصحيح من أفضل الأنظمة كونه يظهر النتائج خلال 48 ساعة و تكون النتائج والتقديرات أكثر دقة.
ومن جانبه أكد د.عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب علي تقديره الشديد لكلية الحقوق بإعتبارها من الكليات التي لها وزن نسبي بين الكليات وكلنا نعلم انها يطلق عليها كلية القادة والزعماء حيث تخرج منها قادة وزعماء أمثال مصطفي كامل وسعد زغلول وأن علي من ينتمي لهذه الكلية أن يفخر أنه ابن من أبناء كلية الحقوق حيث أنها منبع وأساس النظام والقانون .
وعقب لقائه بالطلاب إلتقي رئيس الجامعة بمجلس الكلية حيث أوصي الأساتذة بضرورة توفير المادة العلمية منذ أول أيام الدراسة حتي يتمكن الطالب من المتابعة والالتزام أثناء المحاضرات ..كما نادي بتفعيل المرشد الأكاديمي ليتم التواصل مع الطلاب .

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر