الاثنين، 17 أكتوبر، 2016

إحباط محاولة تفجير قسم «الشيخ زويد»


شمال سيناء/ربيع الغول..
أفادت مصادر أن قوات التأمين في مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء أحبطت نهار أمس محاولة تفجير قسم الشيخ زويد بسيارة «مفخخة».
وقال المصدر، مع بداية اليوم وأثناء تواجد مقاتلات سلاح الجو المصري في سماء رفح والشيخ زويد أثناء استهداف عدد من البؤر الإرهابية أعقبها حملة عسكرية موسعة لتمشيط ومداهمة البؤر الإرهابية جنوب المدينة وتحت الضربات العنيفة للمقاتلات والمدفعية هرب عدد من الإرهابيين على طريق قرية «أبو زرعي» في نفس توقيت وجود سيارة استطلاع بها عدد من «المتطوعين» وتصادف وجودهم أثناء كمين نصبه مجموعة مسلحة من «الإرهابيين» وحدثت اشتباكات عنيفة بينهم مما أدى إلى استشهادهم وعددهم 5 أفراد.
وأشار المصدر أنه، بعدها بقليل محاولة بائسة من المجرمين لاستهداف قسم شرطة الشيخ زويد بسيارة مفخخة والهجوم عليه ظنا منهم بوجود عناصر إرهابية من الذين تم ضبطهم داخل القسم وتم التصدي للسيارة وتدميرها كما في الصورة مؤكداً مقتل أربعة من المسلحين المهاجمين.
وفي سياق متصل شنت قوات الصاعقة هجوم عنيف على أوكار وبؤر إجرامية ونجحت في تدمير ما يقارب عن 15 سيارة دفع رباعي ودرجات نارية وعدد من الأوكار، فيما خرجت دورية من قوات الصاعقة في معسكر الزهور بالشيخ زويد لتشتبك مع عناصر إرهابية أطلقوا النيران على مدرعة لقوات الشرطة مما اضطر طاقمها لتركها تحت كثافة النيران ونجاح عناصر الصاعقة في تحرير المدرعة وقتل 5 عناصر إرهابية.
وأوضح المصدر أن الاشتباكات استمرت لعدة ساعات متواصلة مساء أمس وسط انقطاع تام للتيار الكهربائي عن مدينتى الشيخ زويد ورفح.
هذا وتواصل قوات الأمن رفع درجة الاستعداد القصوى في مختلف مناطق ومدن محافظة شمال سيناء تحسبا لأي أعمال إرهابية قد تحدث.

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر