الثلاثاء، 4 أكتوبر، 2016

د . خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق يشهد حفل خريجى كلية الصيدلة

ناصرالجندي 



" إنه من حسن الطالع أن يأتي احتفالنا اليوم متزامنا مع احتفالنا بذكرى هجرة سيد البشرية, سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم, واحتفالنا بذكرى ملحمة العبور ونصر أكتوبر فكل عام وأنتم بخير جميعا،وأننا بالجامعة قد عملنا لإعدادهم وتعليمهم لإحداث نقلة نوعية في تخريج صيدلي واثق بعلمه وخلقّه وقدرته على تقديم أفضل صور العطاء الإنساني وقادراً على ممارسة عمله في أي مكان في العالم " .
بهذه الكلمات افتتح د . خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق حفل خريجى كلية الصيدلة الدفعة 38 الذي نظمته الكلية اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016، لتكريم الخريجين الوافدين من ماليزيا و أوائل دفعة 2015-2016 ، وذلك بحضور د. محمد بركة عميد الكلية ود.ماهر الدمياطى رئيس مجلس قطاع الدراسات الصيدلية بالمجلس الأعلى للجامعات ود.أحمد فاروق أمين عام نقابة الصيادلة بمصر ، د. عصام أبو الفتوح نقيب صيادلة الشرقية ووكلاء الكلية والأساتذة وأعضاء هيئة التدريس وأولياء أمور الخريجين .
وأضاف مشيرا إلي أنه خلال فترة رئاسته ورد إلي الجامعة طلبات من كليات الصيدلة فى مصر لنقل أو ندب أساتذة صيدلة الزقازيق للتدريس بها مما يدل علي مكانة الكلية وتميزها بين كليات جامعات مصر ولا ننسي أن الكلية حصلت علي الاعتماد والجودة منذ عام 2014 .
واختتم كلمته مخاطبا الخريجين انطلقوا إلى دروب النجاح معززين بالعلم والإيمان فبهما تتحقق الآمال وتتجسد الرؤى. ومدوا جسور التواصل بينكم فأنتم َأملُ الحاضر وبناةُ المستقبل، وتذكروا أنكم كنتم فخر هذه الجامعة كما كانت فخرًا لكم. وفقكم الله وسدد خطاكم.
من جانبه رحب د.محمد بركة بأولياء الأمور مؤكدا أن كلية الصيدلة منذ نشأتها وهى من أوائل كليات الصيدلة فى مصر والوطن العربى وأن خريجيها يشغلون مناصب قيادية فى مصر على سبيل المثال لا الحصر أن هناك 5 عمداء فى مصر خريجى جامعة الزقازيق فى جامعة بورسعيد والأزهر بنين وجامعة سيناء وعين شمس .
وخلال الاحتفال أعلن د.ماهر الدمياطى رئيس جامعة الزقازيق الأسبق ورئيس مجلس قطاع الدراسات الصيدلية بالمجلس الأعلى للجامعات أن هناك تعاون بين وزارة الصحة وقطاع الدارسات الصيدلية بالمجلس الأعلى للجامعات لإحداث تغيير فى معنى ومفهوم الصيدلة فى مصر واستحداث تخصصات جديدة فى كلية الصيدلة لفتح آفاق جديدة للخريجين ، مناشدا الخريجين بالتسلح بمهارات نوعية أخرى للحصول على فرصة عمل مناسبة .

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر