الأربعاء، 5 أكتوبر، 2016

وزير التموين ....منظومة الدعم الحالية مثل الماسورة المخرومة

السيد السيد خميس

انتقد اللواء محمد على الشيخ وزير التموين والتجارة الداخلية، منظومة الدعم الحالية، مؤكدًا أنه سيتم استبعاد غير المستحقين من تلك المنظومة خلال الفترة المقبلة وفقا لمعايير موضوعية يتم وضعها الآن، لافتًا إلى أنا لمرحلة الأولى ستبدأ بالوفيات والمسافرين للخارج.
ووصف وزير التموين - خلال اجتماعه بأعضاء اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء - منظومة الدعم الحالية بأنها مثل الماسورة المخرومة التي كل ما تضع فيها أموال لا تجدها، لافتًا إلى أن تنقية البطاقات التموينيةمن غير المستحقين أمر لابد منه.
وأكد الوزير للنواب، أن المشكلة الأساسية التي تواجه البلاد، أننا نستورد أكثر من 75 % من منتجاتنا الغذائية، كما أننا نستهلك 96% من الزيت فقط، وكشف للنواب "أنه ذات مرة حكى للمشير طنطاوى أننا نستورد الفول من الخارج الأمر الذى جعل المشير يتعجب خاصة أن مصر مشهورة بزراعة الفول".
يأتى ذلك فى الوقت الذى انفعل وزير التموين محمد على الشيخ على أحد النواب بسبب اتهامه للحكومة بأن هناك ضغوط اقتصادية تمارس على الحكومة في موضوع قمح الإرجوت.
وقال: "لن أسمح لك أن تقول مثل ذلك الكلام، نحن لا يمارس علينا أي ضغوط، مما جعل الدكتور على المصيلحى رئيس اللجنة للتدخل لفض الاشتباك بين الوزير والنائب"، مطالبا الوزير بالاستماع إليه ثم التعقيب على حديثه.

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر