الخميس، 20 أكتوبر، 2016

إستمرار التدريب المشترك المصرى الروسى


كتب عبدالرحمن أحمد
إستمرت فعاليات التدريب المصرى الروسي المشترك (حماة الصداقة 2016) والذى تنفذه عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوى الروسية ، بقاعدة اللواء / محمد نجيب العسكرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية ، والذى يستمر حتى 26 من أكتوبر الجارى .
وقد شهدت الأيام الماضية تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات شملت المحاضرات النظرية والعملية للقوات المشاركة من الجانبين ، بهدف توحيد المفاهيم العسكرية وتبادل الخبرات التدريبية لمهام الوحدات الخاصة المتنوعة .
وتنفيذ العديد من البيانات العملية بمركز التدريب التكتيكى للقوات المسلحة بالعلمين شملت أساليب المهارة فى الميدان والتكتيكات التى يتم إستخدامها بواسطة القوات الخاصة ، والتدريب المتبادل على مهارات القتال داخل المدن وإقتحام المنشآت وتحرير الرهائن المحتجزين .
كما شهدت فعاليات التدريب تنفيذ عدد من الرمايات بمختلف الأسلحة نهاراً وليلاً وسط أجواء إتسمت بالتنافس والروح المعنوية العالية ، عكست مستوى التقارب فى أساليب التدريب القتالى والدقة والإحتراف فى التعامل مع الأهداف من أوضاع الرمى المختلفة .
يأتى ذلك فى ضوء حرص القوات المشاركة من الجانبين على تحقيق أقصى إستفادة ممكنة من التدريب المشترك فى التخطيط والتنفيذ والتقييم لإدارة العمليات وتعظيم الخبرات المتبادلة فى ضوء العلاقات العسكرية المتميزة التى تربط البلدين الصديقين .

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر