السبت، 5 نوفمبر، 2016

الري: تنفيذ 91% من أعمال مشروع قناطر أسيوط الجديدة


السيد السيد خميس
تلقى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، تقريرًا حول آخر المستجدات بشأن ما تم تنفيذه من أعمال فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، والذي يهدف إلى تحسين الري في 5 محافظات بتكلفة حوالى 4 مليار جنيه ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.
ووفقًا لبيان صحفي، اليوم السبت، قال الوزير إن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 91,25% من قيمة الأعمال المدنية، كما تم تنفيذ نحو 82,22 % من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع.
وأوضح أنه تم الانتهاء من أعمال ردم مطلع الكوبري من ناحية الشرق وجاري الردم في الطريق الدائم شرقاً، فضلًا عن إغلاق قناة التوصيل بين فرعي النيل شرق وغرب جزيرة بني مر تماماً وجاري أعمال الردم بها.
وأضاف أنه تم صب الخرسانة المسلحة لجميع "بغال" الكوبري العلوي، والانتهاء من رفع جميع "الكمرات والبلاطات سابقة الصب"، وصب الخرسانة المسلحة لبلاطات الكوبري العلوي، ونهو العمل في صب الخرسانة المسلحة لمخرج الكوبري العلوي ناحية الشرق، والانتهاء من أعمال صب الخرسانة المسلحة (المرحلة الثانية) بكل من الوحدات الأربعة بمحطة الكهرباء- وفقًا للوزارة.
من جانبه أفاد المهندس أحمد كرات، رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى، بأن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيقوم بتحسين حالة الرى فى عدد 5 محافظات هي: أسيوط، المنيا، بنى سويف، الفيوم، والجيزة، بالإضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة 70 طن بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء عدد 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، فضلًا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد نهو المشروع.​

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر