الأحد، 27 نوفمبر، 2016

"إنوفا" تخلق مفهوما جديدا فى صناعة المعارض والمؤتمرات


أميرة زايد
تأسسة الت شركة إنوفا Innova Trade Fairs فى الشهور الاولى من عام 2016 و هى شركة ذات مسئولية محدوده متخصصة فى صناعةمعارض و المؤتمرات و خدمات رجال الأعمال فى أشمل معانيها و كما أكدت مروة أحمد مؤسسة الشركة و رئيس مجلس إدارتها بأن صناعة المعارض والمؤتمرات فى السنوات الأخيرة هى واحده من أهم الأدوات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية.
والتى قد اهتمت كثير من الدول بتنميتها من خلال تطوير العناصر المرتبطة بها مثل: تطوير البيئة التنظيمية والإجراءات الحكومية، وتطوير القدرات البشرية والتسويقية، وكذلك تطوير الفنادق ومنشآت المعارض والمؤتمرات و ذلك لما تؤثر به هذه الصناعة بالإيجاب على إقتصاد الدول من مساعده فى دفع عجلة الإنتاج للأمام و زيادة الفرص التصديرية و جلب إستثمارات جديده للبلد مما يساعد على تدفق العمله الصعبه الى البلد مساهمه فى إزدهار الإقتصاد.
كما انها اشارت موضحه بأنه قد اكتسب هذا النوع من النشاط مسميات مختلفة مثل: "سوق المعارض والمؤتمرات"، و"صناعة الاجتماعات"، و"فعاليات الأعمال"، و "سياحة الأعمال" وذلك بهدف وضعها في إطار محدد يسهل التعامل مع عناصرها وتطويرها وتسويقها. كما استحدثت الجمعيات المتخصصة فيها، وازدادت الاستثمارات في الشركات المنظمة لها، وتنامى عدد العاملين فيها، حتى أصبحت مصدراً اقتصادياً مهماً، وصناعة متخصصة لها كيانها، مع توفر جهات تشرف عليها، وتهتم بها، مثل: هيئات المعارض والمؤتمرات تحت إشراف وزارة التجارة و الصناعة . و المجالس التصديرية و الغرف المتخصصه.
وبالرغم من أن هذا القطاع يشهد استقراراً عاماً على المستوى الدولي، الا انه يشهد تراجعا فى مصر و ذلك لما يشهده السوق المصرى من حالات الارتباك و التراجع فى الإقتصاد .
و مما لا شك فيه ان هناك دلالات على العلاقة القوية والمتلازمة بين الاقتصاد وصناعة المعارض؛ لأن هذه الصناعة تتقاطع مع جميع القطاعات الإقتصادية، وتروج للصناعات الوطنية، وتقوي قنوات التواصل بين الباعة والمشترين، وترفع قدرات العاملين في القطاعات الاقتصادية. وفي كثير من الأحيان يكون الناتج الاقتصادي من صناعة الاجتماعات أكبر من الناتج من صناعات أخرى،
كما يمكن لقطاع المعارض والمؤتمرات جني الكثير من الثمرات الاقتصادية التي تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني، حيث يعد قطاع المعارض والمؤتمرات مولد كبير للوظائف الدائمة والمؤقتة.
و لهذا فيجب على الهيئات المتخصصه و المجالس التصديريه بتوجيه الدعم للصناعة المصريه لكى يتم التعريف بها على مستوى الأسواق العالميه و من المؤكد ان ذلك سيخلق للمصنعين المصريين الفرصة الكامله لعرض منتجاتها و معرفة ما هو جديد فى الصناعة.

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر