الأربعاء، 9 نوفمبر، 2016

تعرف على أول قرار لـ"ترامب" بعد فوزه برئاسة أمريكا

ناصرالجندي

تعهد المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، بترحيل أكثر من مليونين من المهاجرين والمجرمين، ومنع تأشيرات الدخول عن مواطني الدول التي ترفض استعادة مواطنيها.
جاء ذلك خلال عرضه لبرنامج أعماله التي ينوي تنفيذها في أول مائة يوم له في منصبه حال فوزه بالانتخابات.
وتعد هذه محاولة من حملة ترامب لتحسين فرصه في الانتخابات المقررة الشهر المقبل، حيث إنه خسر جميع المناظرات الرئاسية التي عقدت خلال الأشهر الماضية.
وتمكن ترامب من تقليص الفارق في استطلاعات الرأي بينه وبين منافسته عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون إلى 4 نقاط فقط خلال الأسبوع الماضي. ورغم ذلك فإن أغلب استطلاعات الرأي تظهر أنه يتجه إلى خسارة الانتخابات لصالح كلينتون.
وضمن برنامج الـ100 يوم الموعودة لترامب، فقد تعهد أيضا بتقييد تحول المسؤولين السابقين في البيت الأبيض إلى مراكز ضغط بعد نهاية خدمتهم؛ وتحديد عدد دورات أعضاء الكونغرس الأمريكي.
وأشار إلى إلغاء كل الأموال المقرر دفعها لبرنامج الأمم المتحدة الخاص بمكافحة التغير المناخي، وتحويلها لصندوق مخصص لإصلاح البنية التحتية الأمريكية.. بالإضافة إلى إلغاء صفقة مزمعة لشركة "إيه تي آند تي" لشراء شركة "تايم وارنر"، على أساس أنها نموذج للتدخل في الشؤون السياسية وتعمل ضده وضد الناخبين.
وأشار ترامب إلى أنه سيرفع قضايا ضد سيدات اتهمنه بالاعتداء الجنسي واصفا إياهن بالكاذبات.
وانتقد ترامب وسائل الإعلام الأمريكية التي يقول إنها تغطي حملته بصورة تفتقر للعدالة بهدف مساعدة منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر