الثلاثاء، 22 نوفمبر، 2016

الأسبوع العلمى لكلية العلوم باكورة فعاليات مهرجان البيئة الرابع عشر بجامعة الزقازيق


ناصر الجندي
انطلقت اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر باكورة فعاليات مهرجان البيئة من كلية العلوم بتنظيم أسبوع علمى لقسم الكيمياء تحت رعاية د. خالد عبد البارى رئيس الجامعة
و د . عبدالله عسكر نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة 

ود. أحمد شندية عميد الكلية بعنوان الكيمياء الخضراء وتطبيقاتها بالتعاون مع الجمعية العلمية للمركبات غير متجانسة الحلقة وبحضور ود. جمال عنان وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ود. محمد شريف وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ومشاركة عدد كبير من أساتذة الكيمياء من مختلف الجامعات المصرية .
وفي كلمته خلال الندوة رحب د. عاطف عامر رئيس قسم الكيمياء وأمين الندوة بوجود كوكبة من علماء الكيمياء على أرض جامعة الزقازيق قائلا : تعلمنا جميعا على أيديكم الكثير فكل الشكر على مشاركتكم لتكونوا دائما قدوة لنا جميعا وأن يخرج المؤتمر بنتائج تخدم البيئة الشرقاوية وبلدنا العزيزة مصر . 

وأشاد د. أحمد شندية بدور الجامعة برئاسة د. خالد عبدالباري فى رعاية عقد مثل هذه الندوات مؤكدا أن العلم هو خير مجال للتنافس فهو الكفيل ببناء الحضارات بين الأمم والدول المتقدمة هى التى تمتلك عناصر ومفاتيح وأدوات البحث العلمى.
وحاضر في الندوة كل من د . أمين فاروق فهمى أستاذ الكيمياء العضوية بجامعة عين شمس وتحدث عن نشاط الجمعية المصرية للمركبات الحلقية ود . حامد عبد الرحيم عيد أستاذ الكيمياء العضوية بجامعة القاهرة وتحدث عن الفكر الأخضر والمدينة الفاضلة ، وتحدث عن كيمياء البيئة د. سعد السيد أستاذ الكيمياء عين شمس ، أما د . ياسر حسن أستاذ الكيمياء بالمركز القومى للبحوث تحدث عن تلوث الهواء وتأثيره على الإنسان والبيئة فى مصر .

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر