الأحد، 13 نوفمبر، 2016

الفراعنة يثأرون من البلاك ستارز ويقطعون شوطا كبيرا نحو التأهل للمونديال..



السيد السيد خميس
نجح منتخبنا الوطنى فى تحقيق فوز مهم على غانا 2/صفر فى المباراة التي أقيمت على ملعب استاد برج العرب فى الاسكندرية فى إطار الجولة الثانية بتصفيات مونديال روسيا 2018،

أحرز محمد صلاح الهدف الأول من ضربة جزاء فى الشوط الأول ثم أضاف عبد الله السعيد الهدف الثانى فى الدقيقة 85 من عمر المباراة بتسديدة قوية على مرمى غانا.

بهذة النتيجة تصدر منتخبنا المجموعة الخامسة من التصفيات برصيد 6 نقاط وجاء منتخب أوغندا فى المركز الثانى 4 نقاط وغانا الثالث نقطة واحدة والكونغو الرابع بدون نقاط.

جاءت المباراة متوسطة المستوى ولم يقدم منتخبنا الوطنى الأداء الهجومى المطلوب منه لكنه نجح فى إحراز هدفين والفوز بنقاط المباراة ونجح رمضان صبحى فى فرض طريقة لعبه على دفاع منتخب غانا ، وتسبب فى احتساب حكم اللقاء لخطأ على هريسون افول لاعب منتخب غانا واخراج الإنذار الأول له فى المباراة كما نجح عصام الحضرى فى انقاذ مرماه من هجمة منظمة من منتخب غانا ، وتصدى لتسديدة غانية على المرمى وامسك بالكرة.

لعب منتخبنا بشكل دفاعى كبير خوفا من إحراز المنتخب الغانى لهدف التعادل ، وهو ما يصعب من موقفنا فى المبارة وشهدت الدقائق الأخيرة هجمة مرتدة سريعة لمحمد صلاح توغل خلالها نحو مرمى منتخب غانا . 

ونجح عبد الله السعيد فى إحراز هدف منتخبنا الثانى فى مرمى غانا فى وقت مؤثر بالدقيقة 85 ، بعدما تلقى كرة من محمد صلاح داخل منطقة الجزاء سددها رائعة داخل المرمى بعدها أجرى كوبر تغييره الثانى والثالث بنزول عمرو وردة ومؤمن زكريا بدلا من تريزيجية وعبد الله السعيد.


شهدت الربع ساعة الأولى من الشوط الثانى تغطية دفاعية رائعة من منتخبنا الوطنى ومحاولات هجومية خفيفة من الفريقين، حيث دفع هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخبنا الوطنى برمضان صبحى مع بداية الشوط الثانى بدلًا من باسم مرسى، لتدعيم منطقة وسط الملعب لسد الفجوة بين الهجوم والدفاع التى شهدتها الشوط الأول وأجرى كوبر تغييرا داخليًا باللعب بمحمد صلاح فى مركز رأس الحربة الصريح ونقل تريزيجية فى الناحية اليمنى ورمضان صبحى فى الناحية اليسرى.

وبهذا التبديل سيطر المنتخب على منطقة وسط الملعب إلى حد ما، ليظل يعتمد على الهجمات المرتدة السريعة لتفادى سرعة لاعبى غانا فى الهجوم.

وشهدت الدقيقة 62 إنقاذ عصام الحضرى لمرماه من هدف لغانا بعدما تصدى لكرة خطيرة سددها مهاجم المنتخب الغانى وحولها الى ضربة ركنية.

لعب منتخبنا الوطنى الشوط الأول بشكل هجومى سريع ، حيث حصل عبد الله السعيد على ضربة حرة مباشرة بالقرب من منطقة جزاء منتخب غانا فى الدقيقة الأولى للمباراة ، وسددها نحو المرمى فى جملة متفق عليها لتصل الى محمد صلاح لكنه لم يستطع تسديدها على المرمى.


بعدها حصل المنتخب الغانى على ضربة ركنية ، لكن الحضرى تصدى للكرة وابعدها عن مرماه ، واستمر اللعب فى منطقة وسط الملعب ، وسط تخوف واضح من كلا الفريقين.

وضح من خلال التحركات لعب كوبر المدير الفنى لمنتخبنا على نقل كرة سريعة الى محمد صلاح عن طريق الكرات الطولية لكنها لم تصل اليه بسبب الرقابة اللصيقة له من جانب دفاع غانا .

وتسبب محمد الننى لاعب وسط منتخبنا الوطنى فى حصول منتخب غانا على ضربة حرة مباشرة بالقرب من منطقة جزاء منتخبنا الوطنى ، تصدى لها عصام الحضرى ببراعة بعدما سدد مهاجم غانا الكرة بقوة على مرمى منتخبنا.

وفى الدقيقة 25 نجح عبد الله السعيد فى توصيل كرة رائعة الى محمد صلاح مهاجم منتخبنا الوطنى داخل منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة لكنها ترتطم فى دفاع غانا وحارس المرمى.

ونجح فى الدقيقة 37 أحمد حجازى فى إبعاد احدى الكرات الخطيرة من أمام منطقة الجزاء ويفشل احدى الهجمات الغانية وحصل تريزيجيه على ركلة جزاء فى الدقيقة 41 اثر عرقلته داخل منطقة الجزاء من جانب بابا رحمن مدافع البلاك ستارز.

أحرز محمد صلاح الهدف الأول لمنتخب مصر فى مرمى منتخب غانا اثر تسديده ضربة الجزاء على يسار الحارس الغانى بالدقيقة 43.

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر