السبت، 26 نوفمبر، 2016

" كلومبوس " مبادرة طلابية في جامعة بنها لتنشيط السياحة


كتبت:أريج الجيار
قام مجموعة من طلاب جامعة بنها بعمل مبادرة طلابية داخل كليات الجامعة لتنشيط السياحة الداخلية أسموه " كلومبوس " نسبة الي المكتشف الامريكي " كليستوفر كلومبوس " مكتشف الامريكتين . 
حيث تقوم المبادرة بعمل رحلات طلابية الي الاماكن السياحية في مصر بأسعار في متناول الطلاب وذلك لتشجيع الطلاب علي معرفة الاماكن التاريخية والجغرافية في مصر وتحريك النشاط السياحي الراكد في هذه المناطق نتيجة للركود السياحي في مصر . 
قام الطلاب بعرض الفكرة علي الدكتور سيد القاضي رئيس جامعة بنها حيث ابدي اشادته الكبيرة بالفكرة وتشجيعه لها .
وعند الحديث مع الطلاب القائمين علي المبادرة قالو ان من اهم اهداف المبادرة هو تنشيط وتشجيع السياحة الداخلية . حيث انها مصدر من مصادر النمو وتعافي الاقتصاد القومي .توعية الطلاب بمعالم البلد السياحية واظهار جمال الطبيعة المصرية . تدعيم طاقات الطلاب والافاده منهم في خدمه مجتمعهم .بث الروح الجماعيه بين الطلاب وتوثيق الروابط بينهم .تفعيل الدور الترفيهي عن طريق عمل مختلف الانشطه والرحلات . تعزيز الروابط بين المبادرات الاخري لتحقيق الاهدف المشترك بينهم وهوة خدمة الطلاب. العمل علي نشر الروابط الاجتماعيه بين الطلاب . كما قالو انهم سينظمون اول رحلاتهم الي ( طابا – ورأس شيطان – وجبل سانت كاترين ) يوم 1/12 القادم والفوج مكون من طلاب جامعة بنها .

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر