الجمعة، 4 نوفمبر، 2016

في اليوم العلمي لقسم الأورام بطب الزقازيق الجديدفي " علاج سرطان الكبد "



ناصرالجندي 

افتتح د.خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق اليوم العلمي لقسم الأورام بطب الزقازيق وخلال الافتتاح أشاد بدور د.ذكري خالد ذكري رئيس القسم السابق الواضح في تطوير قسم الأورام وحرصه الشديد علي المرضي ومؤكدا أن د.فؤاد أبو طالب يضع في اعتباره موضوعات الساعة التي تهم المجتمع العام والمجتمع الطبي المتخصص في الأورام وعلي أهمية الموضوع الذي يشكل استفادة كبيرة للجامعة والمرضي وأعلن إن الموافقة علي منح درجات الماجستير والدكتوراه لم يكن متاح منحها من قبل مؤكدا أن معهد أورام الزقازيق أنشئ علي أقسام موجودة بالفعل حيث يوجد جراحة أورام وغيرها من الأقسام الأخرى واختتم كلمته بتوجيه الشكر إلي الشركات المنظمة للمؤتمر علي ما بذلوه من جهد ليظهر الملتقي بهذا الشكل .
كما تقدم د.فؤاد أبو طالب خلال كلمته بالشكر إلي د.خالد عبد الباري وجهوده من أجل قسم الأورام وشكره علي توفير المكان بوحدة تطوير المشروعات بالجامعة لعقد المؤتمر وتحدث عن سرطان الكبد كأشهر أنواع السرطان في جمهورية مصر العربية مؤكدا إن هذا المؤتمر يناقش كل ما يتعلق بسرطان الكبد .
وأضاف د.ذكري خالد ذكري رئيس شرف المؤتمر أن أساتذة قسم الأورام بذلوا الكثير من الجهد من أجل إنشاء هذا القسم مؤكدا علي ضرورة جمع الفروع الثلاثة بقسم الأورام لتكون معهد متكامل مشيرا إلي أن فكرة انشاء معهد الأورام قديما تنسب إلي د.لطفي أبو النصر حيث أرسل البعثات العلمية إلي الخارج ليؤهل أساتذة أنشأوا معهد الأورام علي أكمل وجه وجهود د. آمال منجود .
واختتمت الجلسة الافتتاحية بكلمة د.عاطف البحراوي عميد الكلية رحب فيها بالسادة الضيوف ومباركا لقسم الأورام الموافقة علي درجتي الماجستير والدكتوراه.
عقد المؤتمر بقاعة المؤتمرات بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس وشهده وكلاء الكلية و عدد كبير من أساتذة الأورام والمتخصصين من الجامعات المصرية .

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر