Latest News
الجمعة، 30 ديسمبر، 2016

مدير آثار أبو سمبل: 2000 سائح زاروا معابد المدينة



كتب عبدالرحمن أحمد 
قال مدير عام آثار أبو سمبل، حسام عبود، إن مدينة أبو سمبل السياحية الواقعة جنوب المحافظة، استقبلت ألفي سائح، منهم 1700 أجنبي و300 مصري.
وأوضح عبود ، الجمعة 30 ديسمبر، أن هذه زيارات منها البري عن طريق 120 حافلة سياحية، و3 رحلات جوية عن طريق مطار أبو سمبل، وعن طريق النهر 3 فنادق عائمة، يزورون أبو سمبل من مختلف الجنسيات لزيارة معبدي رمسيس الثاني ونفرتاري، للاحتفال برأس السنة الميلادية.
وعادت الحركة السياحية مجددا في شوارع محافظة أسوان ومواقعها السياحية وتنطلق السياح من معابد النوبة من أمام السد العالي لزيارة المعابد بأكملها، التي تشهد أيضًا تدفق للأفواج السياحية سواء كانت جوًا عن طريق مطار أبو سمبل أو نهرًا عبر الفنادق السياحية العائمة والتي تعمل بين مينائي السد العالي شرق وأبو سمبل.
وبدأت الأفواج السياحية في الوفود إلى المحافظة، من معبد كلابشة مرورًا بمعبد وادي السبوع ثم معابد عمدا وصولا بمعابدي أبو سمبل.
وأضاف عبود أن معابد السبوع وعمدا تشهد اهتماما كبيرا من وزارة الآثار بإرسال فريق من المرممين والمختصين في مجال الترميم لعمل الصيانة الدورية للمعابد للحفاظ عليها من الطيور ومن عوامل الجو الصحراوية، حيث أن المعبدين يقعان في منطقة صحراوية علي ضفاف بحيرة ناصر.
ونوه عبود إلى أن اليوم يعد عيداً جديداً لأسوان فلأول مرة يتواجد هذا العدد الكبير من السائحين ليزوروا مدينة أبو سمبل السياحية في يوم واحد عن طريق البر والبحر والجو، وهم من مختلف الجنسيات.
وأضاف أن نسبة الإشغالات الفندقية بمحافظة أسوان ارتفعت لتصل إلى 39% بالنسبة للفنادق السياحية الثابتة بالرغم من وجود بعض الفنادق السياحية الكبرى بمدينة أسوان نسبة الإشغالات فيها ثابتة 100% منذ أسابيع، كما أن نسبة الإشغالات الفندقية للفنادق العائمة تصل لـ40 %.
وأعرب عبود عن سعادته لعودة الأفواج السياحة الألمانية والإسبانية واليابانية و الهندية والبريطانية، بالإضافة إلى الصينيين والأفواج السياحية القادمة من أمريكا اللاتينية والتي تعتبر من الأسواق الجديدة التي نجحت جهود التسويق والدعاية السياحية في جذبها للسوق السياحية المصرية.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: مدير آثار أبو سمبل: 2000 سائح زاروا معابد المدينة Rating: 5 Reviewed By: mansour elfeky