Latest News
الجمعة، 30 ديسمبر، 2016

مصادر: رشوة موظف مجلس الدولة مسجلة بالصوت والصورة.. وزميله أبلغ عنه


السيد السيد خميس

قالت مصادر فى نيابة أمن الدولة العليا إن الرقابة الإدارية سجلت واقعة الرشوة التى أدت إلى القبض على مدير إدارة المشتريات فى مجلس الدولة جمال الدين محمد إبراهيم بالصوت والصورة، مضيفة أن المتهمين الآخرين «ر.ع» صاحبة شركة أجهزة حاسب آلى، و«م.ع» موظف فى الشركة، اعترفا بإعطاء المتهم الأول 150 ألف جنيه من ضمن مليون و800 ألف جنيه تم الاتفاق عليها فى مقابل توريد أجهزة حاسب آلى طلبتها إدارة المجلس منذ فترة.

وأضافت المصادر  أن المتهم حصل على الـ150 مليون جنيه كعمولات ورشاوى مقابل عطاءات أخرى ووقائع أخرى ستكشف النيابة عنها عقب انتهاء التحقيقات، موضحة أن النيابة ستستجوب أفراد إدارة المشتريات الباقين.

على صعيد متصل، قالت مصادر أخرى إن المتهم الأول يعمل فى مجلس الدولة منذ 25 سنة، وإن عمله فى إدارة المشتريات يجعله مسئولا عن كل ما يدخل المكان بداية من الأوراق ومرورا بمستلزمات حفظ القضايا وحتى مواد البناء والأثاث، منوهة إلى أن صاحب البلاغ هو موظف زميله، وأن المتهم له شقيقان يملكان شركة صرافة وهو صاحب رأسمالها الأساسى لكن يخفى الأمر بسبب عمله، فيما نفت تورط قضاة فى الواقعة.

كانت النيابة باشرت تحقيقاتها على مدى أكثر من 10 ساعات مع المتهمين الآخرين بالمضبوطات، كما تحفظت على مستندات العطاء المقدم وانتدبت لجنة لدراسته، وانتدبت لجنة أخرى لفحص التسجيلات الصوتية التى أجرتها للمتهمين، ووجهت النيابة للمتهم الرئيسى جرائم تلقى رشوة والتربح وحيازة نقد أجنبى مجهول المصدر.

كانت الرقابة الإدارية ألقت القبض على المتهم، وعقب تفتيش منزله عثرت ما يقارب 24 مليون جنيه، و4 ملايين دولار، ومليونى يورو، ومليون ريال سعودى، وقررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

يذكر أن هذه هى واقعة الرشوة الثانية فى مجلس الدولة خلال فترة وجيزة، حيث ألقت الرقابة الإدارية الشهر الماضى القبض على موظفين لتقاضيهما رشوة 100 ألف جنيه مقابل إخراج أوراق قضايا لمقدمى الرشوة.


  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: مصادر: رشوة موظف مجلس الدولة مسجلة بالصوت والصورة.. وزميله أبلغ عنه Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس