Latest News
الأحد، 18 ديسمبر، 2016

الجبير: لم يصلنا أي شيء رسمي من واشنطن حول تعليق مبيعات الأسلحة.. وجاستا يشكل خطرا على أمريكا


السيد السيد خميس
أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الأحد، أن المملكة لم يصلها أي من الولايات المتحدة الأمريكية أي شيء رسمي حول تعليق مبيعات أسلحة، أو تحويل القنابل العادية إلى قنابل ذكية، قائلا إن ذلك لا يعدو كونه اجتهادات وأخبار إعلامية غير صحيحة ولا دقيقة، بل تتناقض مع الواقع.

واعتبر الجبير، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي جون كيري، في الرياض، أنه "من المهم جدا تعديل قانون جاستا لأنه يشكل خطرا على الولايات المتحدة"، وكان الكونغرس أقر، في سبتمبر/ أيلول الماضي قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب" (جاستا)، بعد التصويت بأغلبية كاسحة في مجلسي الشيوخ والنواب، على إلغاء فيتو الرئيس باراك أوباما ضد القانون، الذي يمنح عائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر الحق بملاحقة السعودية قضائياً على دورها المزعوم في الهجمات.


وحول مراجعة المملكة لاستثماراتها في الولايات المتحدة الأمريكية، قال الجبير إن "المراجعة أمر مهم دائماً، وهو ما نعمل عليه دائماً في استثمارات المملكة في كل مكان"، نافياً نية المملكة لتقليص استثماراتها
.في أمريكا. وأضاف: "المراجعة لا تعني ذلك، بل إن زيادة الاستثمارات تتطلب المراجعة أيضاً، وهذا هو الأمر الحقيقي الذي نعمل عليه"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأكد الجبير على استمرار المملكة ومواصلتها مطالبة المجتمع الدولي بإيجاد حلول رادعة لإيران، قائلا إنها "لا تزال تمارس تدخلاتها السلبية في المنطقة، سواء في اليمن أو في سوريا أو دعم الخلايا الإرهابية داخل المملكة، ودعمها للإرهاب، وإشعال الفتن الطائفية، إلى جانب خطرها الذي تشكله في مضيق هرمز".

  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: الجبير: لم يصلنا أي شيء رسمي من واشنطن حول تعليق مبيعات الأسلحة.. وجاستا يشكل خطرا على أمريكا Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس