Latest News
الأحد، 8 يناير، 2017

الناس معادن


بقلم / هبه السعدنى
منذ بداية الخليقه ، خلق الله عز وجل جميع البشر من ماده واحده وهى الطين ، ووحد خلقه منذ ولادتهم بنقاء قلوبهم وطهر ألسناتهم وبياض كيانهم الداخلى ، فلا يوجد مولود يولد بذنوب ، ولكن مع مرور الأيام يكبر الانسان يوم بعد يوم وتتوالى مواقفه وتتكاثر ذنوبه ذنب تلو الأخر ليحاسب فى النهايه على خالص أعماله ، دعونا نتخيل ياساده هؤلاء البشر الذين يأتون اليوم الى الدنيا ليذهب كلا منهم غدا بأعمالهم للجنه أو النار .
هل يتحدد هذا حسب معادن الناس ؟؟ 
وماهى معادن الناس التى يتحدد من خلالها موقفهم امام الله ؟
تتكون معادن الناس ياساده مما يتكون قلوبهم وضميرهم ونواياهم وتقاهم ومراعاتهم فى تعاملاتهم امام الله ، حيث أن كل إنسان يظهر معدنه من خلال مواقفه وتصرفاته وأعماله مع باقى البشر .
أتريد أن تعرف معدنك ؟؟ 
هذا سهل للغايه لمجرد ان تسئل نفسك أيها الإنسان بعض الاسئله فقط ، اولها .
هل أنت راضى عن نفسك ؟ 
هل انت متسامح مع الله ؟ 
هل انت أهل للثقه ؟
هل انت طيب متسامح القلب ؟
هل انت تحب الخير لﻷخرين ..الخ..الخ..الخ من الاسئله التى تتصف بالإجابية المفرطه 
هل كثيرا تتصف بالحب والتراحم بين الناس؟؟ 
أأنت هكذا؟؟ إذن أصبحت أنت من المعادن النفيسه الغاليه عند الله ، من يفتقد بعض الصفات فهو من المعادن الذهبيه ، اما اذا كنت لاتتصف بتلك الصفات . فإستيقظ لضميرك وأنهض من غيبوبتك قبل فوات ألأوان فقد يأتى اليوم الذى تقفل فيه أبواب التسامح والرحمه والغفرام عند الله ، إستيقظو ياساده ولتستيقظ ضمائركم لله …كونو أهل للثقه ولا تفضحو سرا أمنكم عليه أخر ، لا تفضحو ما ستر الله على عبد لأن الله يمهل ولايهمل ، لا تخن ثقه أعطاها لك شخص لتكن أنت سره وكيانه ، لا تكره شخص وتلعب بسمعته امام الأخرين ، لا تكن شيطانا على هيئة انسان فكما تدين تدان ، لاتكن من معدن رخيص بل كن انت من معادن الناس الثمينه ، نظيف القلب ، لاتفشى اسرار ولاتكره ولا تذم كن انت كريم الخلق واقتدى بأخلاق الرسول صل الله عليه وسلم ، الناس معادن .فكن انت من المعادن الثمينه الراقيه ذو الخلق الرشيد ، ودعك من معدن النحاس الرخيص ،وأخيرا ياساده ياكرام.
هل انتم من محبين معدن الماس ..ام لﻷسف تعشقون معادن الرصاص ؟؟؟
و فى النهاية لكم الرد ولكم الإختيار .
تحياتى ..هبه السعدنى .
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: الناس معادن Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس