Latest News
السبت، 21 يناير، 2017

غانا تتاهل رسميًا بعد الفوز على مالي بهدف أسامواه جيان


السيد السيد خميس
تأهل منتخب غانا رسميًا إلى دور الثمانية، بعد فوزه على مالي بهدف وحيد لأسامواه جيان، في اللقاء الذي أقيم بينهما في الخامسة مساء اليوم السبت بتوقيت الجابون، السادسة بتوقيت القاهرة، باستاد "بور جونتي" ضمن مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة، لمنافسات بطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها الجابون خلال الفترة من 14 يناير حتى 5 فبراير.

أحرز أسامواه جيان هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 22 من زمن اللقاء عندما قابل عرضية كريستيان أتسو المتقنة، برأسه على يمين عمر سيسوكو حارس مالي.

بدأ منتخب غانا اللقاء بكل من رزاق بريماه لحراسة المرمى، وهاريسون أفول، وجون بوي، ودانيال أمارتي، ووفرانك أشيامبونج، لخط الدفاع، وتوماس تيي بارتي، ومبارك واكسو، وكريستيان أتسو، وأندريه أيوا لخط الوسط، وأمامهما أسامواه جيان وجوردان آيو.

فيما بدأ منتخب مالي اللقاء بتشكيل مكون من عمر سيسوكو لحراسة المرمى، وأمامه هماري تراوري، وساليف كوليبالي، و مولا واجي، وعثماني كوليبالي لخط الدفاع، وياكوبا سالا، وسامبو ياتاباري، وماموتو ندياي لخط الوسط، ومصطفى ياتاباري، وموسى ماريجي، وباكاري ساكو في الهجوم.

وشارك أندريه آيو نجم وستهام الإنجليزي، في اللقاء، رغم حديث وسائل إعلام غانية عن إصابته بمرض "الملاريا"، إلا أنه كان بعيد تمامًا عن مستواه.
تبادل المنتخبان السيطرة على الشوط الأول، مع أفضلية نسبية لمنتخب غانا الذي لاحت فرصة خطيرة قبل الهدف، أهدرها أندريه أيوا، عندما مر كريستيان أتسو أفضل لاعب خلال اللقاء، من هماري تراوري الظهير الأيمن لمالي، ولعبها عرضية متقنة أهدرها أيوا بغرابة داخل منطقة الست ياردات.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: غانا تتاهل رسميًا بعد الفوز على مالي بهدف أسامواه جيان Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس