Latest News
الأحد، 8 يناير، 2017

فضفضة_كلام "وردة لا تحتويها الكلمات"


قلم/داليا إسماعيل 
.
كل زهرة او وردة جميلة في حياتنا كانت في الأصل بذرة اتوضعت في باطن الأرض وكانت بحاجة إلي من يرعاها ويحافظ عليها من أجل ان نثمر منها أجمل وأطيب الروائح العطرية ، ولو نظرنا للأشواك التي تغلفها لوجدناها ماهي إلا عبارة عن وسيلة أمان وحماية لها من أي مطمع يحاول اغتصابها او إمتلاكها بالقوة. 
علشان كدا هنلاقي الإنسان الوحيد اللي يقدر يستوطنها بكل سهولة هو #الجنايني اللي زراعها واللي كان دايما بيرعاها وبيحافظ عليها وكان بيشوفها وهي بتكبر وبتتفتح وبتترعرع يوم بعد يوم واللي لمس كل نقاط ضعفها وحولها لمواضع قوة تمتلكها لكي تصبح #وردة_حقيقية تجذب الناظرين لها كل هذا من أجل سبب واحد فقط وهو انة #احبها_بصدق ليس لشكلها ولا لجمالها ولا من أجل رائحتها العطرية التي كان هو سبب في تواجدها .
ولهذا السبب هنلاقي ان أكتر إنسان ممكن يستمتع بجمالها الرباني هو الذي ضحي من أجل ظهورها واهتم بشأنها واللي ممكن يسهر بجانبها الليالي علشان يشوفها وهي بتتفتح أمامه لحظة بلحظة ومش بس كدا بل أنه يفعل أي شئ من أجل الحفاظ عليها غير انه يشوفها بتدبل او بتموت لحظة بسبب بعض من الإهمال او حب الذات والإنانية .
.
#الأنثي كدا بالظبط.. 
لو تأملنا قليلا لوجدنا ان أي انثي بالعالم مهما بلغت قوتها وتقمصت دور الرجولة ففي النهاية ماهي إلا وردة حقيقية تحتاج إلي حب حقيقي يتمثل في صورة إنسان يكون نصفها الأخر (الجنايني) يفعل من أجلها الكثير والكثير فحين يقوم بدور الجنايني فإنه سيثمر منها أجمل المشاعر الإنسانية من الحب والحنان والوفاء والتضحية مالم يحصل علية غيره .
فالأنثي،، بحاجة الي حب حقيقي تشعر به في كل أوان وزمان ، وليست بحاجة الي عدد من الذكور يلحون عليها من أجل مغامرة رخيصة. 
.
اذا ف الأنثي بحاجة الي :
_ حب حقيقي ،، رجل يعمل من أجلها مالم يفعلة الغير من أجلها فقط ومن أجل ان ينال قلبها وليس من أجل الحصول علي عقلها او جسدها او لإي شئ مادي تمتلكه ، ويعلم انه اذا نال قلبها بالفعل فإنه اصبح الملك والمالك لها حقيقي وسينال علي كل ماتحملة من كنز المشاعر وما وهبها الله من جمال وماغير ذالك. 
_ حب حقيقي ،، رجل يسعي بكل الطرق الممكنة من أجل القرب منها وشعورها بالإمان بوجوده معها ولو غلقت في وجهه ألف باب وباب كغيره ، ويعلم انه اذا اجتهد في الوصول إليها فسيحصل عليها بالفعل وسيحقق مالم يحققه غيره من الذين يلجأون وراء الشهوات واللذات. 
_ حب حقيقي ،، رجل يقترب من قلبها شئ فشئ ويجعلها تلمس حبه وعطفه وحنانه لها قبل أن ينطق بكلمة معبرة عن مابداخله ، وهنا يلعب ذكاء الرجل دوره في أن يجعلها في حيرة وتتسائل نفسها عن مدا تصرفاته نحوها أهذا حب بالفعل أم أنا أنها تتوهم بذالك؟؟ 
سيشغل عقلها بتصرفاته وليس بكلماته الرقيقة العذبة التي يستخدمها البعض الذكوري في صيد فرستهم وسيتسرب حبه داخل قلبها دون أن تشعر حتي يصبح مستوطن لهذا المكان .
_ حب حقيقي ،، رجل يحرك ذكائه من أجل ان يكسب قلبها المتمرد فلا يعاملها معاملة الحبيب في بادي الأمر ، ولكنه يعاملها معاملة الأب بحنانه وخوفها عليها والأخ في أمانة ورعايتة والصديق الذي ستضع كل ثقتها به ويكون أمين علي أسرارها ، لا يظهر غيرته عليها في بداية الأمر لأن هذا سيزرع الحدود بينهم وعدم استقرار العواطف ولا يجعلها في مأمن وهي بتصارح له عما بداخلها او ماتتعرض له خلال مسيرة الحياة بل سيستوطنها الخوف والزعر والقلق اذا ارادت ان تصرح له بأمر ما ، وهذا سيؤدي الي تطاول وتزايد المسافات بينهم مما يؤدي الي فشل العلاقة.
_ حب حقيقي ،، رجل معاها وبجانبها دائما في كل زمان ومكان تجده لديها قبل ان تطلبه ، يشعرها بأنها أهم مالديه في الوجود حتي في اضيق أوقاته وإنشغالة ، فهي لا تطلب وقت كثير ليتحدث معها فيه ولكن تطلب وجوده بجانبها لحظات في وقت العسرة لتتأكد من أهميتها في حياته وأنها أول وأخر قلب يلجأ إلية في اوقات حزنه قبل فرحه وأنه ليس لديه بديل عنها ولو غلقت كل الأبواب أمام عينه ، فبهذا الحد سيتحول حبها إلي عشق تشعر عليه بالخوف دائما من أن تهدمة عاصفة الرياح ولكنها لم تستسلم لها يوما لكي تقضي علي هذا الكيان الذي اصبح مستوطنهما. 
_ حب حقيقي ،، رجل بعقل ضعف عقلها يشعرها دائما بطفولتها ويعاملها كإبنته وليس كحبيبة او شريكة حياته ، ينصت لها وهي تحدثة عن مخاوفها فتشعر وكأنها تحدث نفسها ولكن علي نصفين الأول يحكي ويعبر والأخر يحتوي ، فيحول اليأس فيها الي امل والخوف الي أمان والحزن الي إبتسامة وفرح والعناد الي طاعة. 
_ حب حقيقي ،، رجل يخفي إنفعالة عليها في لحظات غيرته بقدر المستطاع ويجعلها تشعر بها كالخوف عليها فتحبها وتتجاهل الأفعال والصفات التي تجعله يغضب منها وليس كقطعة من الإساس يتملكها بحكم الأنانية ، رجل يتجاهل أي طلب منها يجعلها تنفر منه او تشعر بأنها لدية ماهي إلا رغبة في وقت الحاجة. 
_ حب حقيقي ،، رجل يقلل لحظات العتاب واللوم ويعلم انها مجرد رد فعل وليس فعل وقبل ان تعتذر عما بدل منها اتجاهه وجعلته يغضب يقوم هو بمعانقتها واحتواءه للموقف ويعتذر لها عن تسببه هو في حدوث هذا الخطأ ، فهذا التصرف البسيط منك يجعلها تشعر بالخجل اتجاه نفسها واتجاهك وتسأل نفسها كيف له ان يعتذر وانا المخطئة؟؟ 
_ حب حقيقي ،، رجل يجعلها تعترف بخطأها بدون خوف منه او عليه تشعر بالحزن في عينه اذا دمعت عينيها من أجل تصرف اساء لها ولمشاعرها اتجاهه ، فالرجل القوي ليس من يتباهي بصوتة او قوة جسدة بل ان تشعر بوجودها وهي في أحضان رجل لها وليس رجل عليها. 
.
فالحب الحقيقي ،، ليس كلمات تقال ولا شعارات ترسل ولكنه مشاعر تخرج من القلب في صورة مجسدة علي هيئة أفعال ومواقف لكي تصل إلي القلب ، فمثلما يقولون البعض "من القلب للقلب رسول"
.
لذا ايتها الزهرة اليانعة والوردة البيضاء شديدة النقاء "إختاري الرجل الذي يفعل من أجلك المستحيل واليس الذكر الذي يردد بكلمات هي عار علي امثاله.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: فضفضة_كلام "وردة لا تحتويها الكلمات" Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس