Latest News
الثلاثاء، 3 يناير، 2017

وزير التعليم العالي يفتتح ريادة الأعمال والشركات الناشئة



ناصرالجندي

اليوم ...الدكتور الشيحى يفتتح فعاليات ورشة عمل حول ريادة الاعمال والشركات الناشئة لدعم الاقتصاد القومى فى مؤسسات التعليم العالى
الشيحى: تحويل 
مجالات البحث العلمى وتطبيقاته إلى منتجات تحقق عائد اقتصادى
افتتح الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى صباح اليوم الثلاثاء فعاليات ورشة عمل مشتركة مع مؤسسة باناسيا للابتكار والاستثمار بالنادى الدبلوماسى ، وبحضور بعض رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة وعدد من الخبراء والعلماء فى هذا المجال.
وأشار الوزير إلى أن هناك العديد من المبادرات من الوزارة لدعم منظومة الابتكار والابداع وريادة الاعمال والمشروعات الصغيرة والشركات الناشئة، و أن الاقتصاد يقوم على هذه المبادرات ، مشيرا إلى أن عدد فرص العمل تقل ولذا يجب الاعتماد حاليا على الابتكار والابداعات وتحويلها إلى شركات ناشئة لدعم الاقتصاد القومى .
وأعرب الدكتور الشيحى عن سعادته لمشاركة عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة فى فعاليات هذه الورشة، مشيرا إلى أن هذه الورشة فى إطار توجيهات السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى للاهتمام بالصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر وضرورة دعم هذه الصناعات لدعم الاقتصاد القومى.
وأشار الوزير إلى أن هذه الورشة تأتى فى ضوء تنفيذ استراتيجية التعليم العالى والبحث العلمى 2030
والتى تركز على دعم الإبتكار والمبتكرات وتشجيع الشباب على تحويل مشروعاتهم
إلى شركات والمساهمة فى خلق فرص عمل ودعم الاقتصاد القومى.
وأكد الدكتور الشيحى على أن التوجهات الحالية تسعى إلى تحويل البحوث النظرية والابتكارات التى أنجزها المبدعون المصريون فى مختلف مجالات البحث العلمى وتطبيقاته إلى منتجات تحقق عائد اقتصادى وتستفيد منها قطاعات الإنتاج والخدمات فى المجتمع.
ومن جانبه استعرض الدكتور مينا بخيت المدير التنفيذى لمؤسسة باناسيا للابتكار والاستثمار تجربة باناسيا فى مجال ريادة الأعمال ودعم الإبتكارات والشركات
التكنولوجية الناشئة مع التركيز على مجالات البيوتكنولوجى والصحة والصناعات
الدوائية.
كما استعرض الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا رؤية مصر فى العلوم والتكنولوجيا والابتكار ، مشيرا إلى أهداف إستراتيجية 2030 والتحديات التى تواجه هذه الاستراتيجية.



  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: وزير التعليم العالي يفتتح ريادة الأعمال والشركات الناشئة Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس