Latest News
الخميس، 9 فبراير، 2017

ايفنت يلا صحرا شجرها الحملة القومية التطوعية لتشحير الواحات البحرية و تجميل محميتها الطبيعية



السيد السيد خميس
انتهي هذا الحدث الكبير بنجاح ساحق الحمدلله ، و هو اول تعاون مشترك بين مبادرة شجرها و مدرسة الصحراء لمهارات البقاء و كان موقع الحدث هي محمية الواحات البحرية في الفترة من 7:3 فبراير 2017، و ماتم انجازه شئ عظيم بكل تاكيد و يفخر بذلك كل من شارك فيه و لو بشئ بسيط.
فقد كان الاتفاق علي زراعة 1000 شجرة زيتون ،ولكن بتوفيق الله تم زراعة اكثر من 1500 شجرة زيتون و ليمون مثمر بواسطة كل المشاركين حيث ان هذا العمل هو (مجهود ذاتي،تطوعي،خيري) ، و قد استغرقت رحلة التشجير ثلاثة ايام بداية من تجهيز التربة و حفرها ووضع الاشجار و الري.
و كان من ضمن برنامج التشجير عمل رحلات سياحية ثقافية لجميع المزارات بالمحمية و مشاهدة اجمل مناطق مصر الطبيعية مثل جبل الانجليز ،عين السرو،الصحراء البيضاء،الصحراء،السوداء،الجبل المرصوص،متحف الواحات البحرية ،المقابر الفرعونية،و العيون الكبريتية الاستشفائية.

اماكن الاقامة كانت هي الصحراء بين الجبال في الخيام ،و التدريب علي العيش في الصحراء و مهارات البقاء.
الايفنت هو عمل تطوعي ،تدريبي،ترفيهي لايهدف للربح.
شارك في الحملة قرابة 50 شخص من العاملين بالوحدة المحلية و 50 عضو من مدرسة الصحراء لمهارات البقاء ومبادرة شجرها و 50 طالب من مدارس الواحات البحرية.
خالص الشكر والتقدير لكل من تعاون معنا فى إنجاح الحملة:
1- رئاسة مركز الواحات البحرية والعاملين بها
2- إدارة الواحات البحرية التعليمية
3- أعضاء مدرسة الصحراء لمهارات البقاء
4- اعضاء مبادرة شجرها
5- أعضاء جمعية محبي الصحراء
6- محمية الصحراء البيضاء

و بالطبع اهل الواحات كان لهم و سيكون لهم دور كبير في استمراية نجاح الحملة و استدامتها عن طريق نشر فكرة شجرها و زراعة الشجر المثمر في الشوارع و الاهتمام بالاشجار و ريها بانتظام حتي تثمر و يكون لها فوائد كبيرة.
الاماكن التي تم زراعة اشجار مثمرة بها و شاركت في الحدث:
مدينة الباويطي،قرية منديشة،قرية القصر،جبل الانجليز،المدخل الرئيسي للمحمية،امام البيوت،اربعة مدارس حكومية
وقد شاركت اربعة مدارس حكومية مرة واحدة في سابقة هي الأولي من نوعها و هم مدرسة الباويطي الثانوية المشتركة،مدرسة الباويطي الثانوية الزراعية،مدرسة الباويطي الثانوية التجارية،مدرسة الباويطي الثانوية الصناعية،و الادارة التعليمية




  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: ايفنت يلا صحرا شجرها الحملة القومية التطوعية لتشحير الواحات البحرية و تجميل محميتها الطبيعية Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس