Latest News
الخميس، 9 مارس، 2017

الدورة الخامسة لمسابقة الفنون البصرية 2017 بمركز الحرية للابداع




السيد السيد خميس
للعام الخامس على التوالى يدعو مركز الحرية للإبداع التابع لصندوق التنمية الثقافية بالإسكندرية شباب الفنانين تحت 35 سنة للإشتراك في الدورة الخامسة لمسابقة الفنون البصرية لعام 2017 ضمن فئات  التصوير، الرسم، النحت، الطباعة، التصوير الفوتوغرافي، جميع الإتجاهات الفنيَّة الحديثة ،و يفتتح المعرض يوم الخميس الموافق 6ابريل ،ومن شروط المسابقة ألا يزيد عمر الفنان عن 35 عاماً في تاريخ إفتتاح المعرض،وأن يكون العمل الفني المقدم إنتاج 2016 ـــ 2017،وقد اقرت لجنة المشاهدة انه  يحظر التقدم بالمشاريع الدراسية أو مشاريع التخرج أو التي سبق المشاركة بها في مسابقات سواء حصلت على جوائز أم لا ،كذلك يُسمح للفنان بالتقدم بعملين على الأكثر في مجال واحد. يستقبل المركز الأعمال المشاركة حتى 11 مارس الجارى .
وجوائز المسابقة لهذا العام هى جائزة كبرى قيمتها 5000 جنية ودرع المسابقة، جائزة أولى قيمتها 3000 جنية وشهادة تقدير،وجائزة ثانية قيمتها 2000 جنية وشهادة تقدير،و جائزة ثالثة قيمتها 1000 جنية وشهادة تقدير وثلاث جوائز تشجيعية،و شهادة تقدير.

وتتحدث الدكتورة منى على رجب مدرس بكلية الفنون الجميلة قسم التصوير و قومسير المعرض عن اساس المسابقة و الفكرة التى تشغله هذا العام الا وهى فلسفة التأمل ؛فتؤكد :" إن التأمل كمثير للإبداع التشكيلى هى عملية ادراك جمالي تمرّ من الحس.. إلى الحدس .. إلى الشعور، لتحقق نتيجة معرفية خاصة ضمن منظومة العمل الإبداعي، وهذا التامل هو الذي يجعلنا نقفز به من المكان والزمان إلى حيث اللامحدود او المطلق باعتباره ذلك عتبة أساسية للفهم والعبور نحو مدركات المنجز الفني التشكيلي في داخل العمل الفنى . وهي التي تقودنا إلى تحريك الشعور وتدفعنا للإحساس بالمتعة الجمالية وتذوقها.. من خلال ما تجلبه لنا من متعة المشاهدة ثم متعة الفهم.. والجمال ، وعبر الإستمتاع بالتأمل باعتباره علاقة موقفية تعتمد على طبيعة التفاعل بيننا وبين العمل الفني في موقف ما ، فكلما كان العمل الفني نشطا وقادرا على التأثير في مواقف متعددة تعددت تفسيراته وتأويلاته ومستوياته. وذلك لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال عمليات متصاعده من التأمل المستمر"
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: الدورة الخامسة لمسابقة الفنون البصرية 2017 بمركز الحرية للابداع Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس