Latest News
الأربعاء، 8 مارس، 2017

طرق محاربة علامات الشيخوخة المبكرة




الدكتور / أحمد العطار

البشرة هي أوّل ما يظهر عليها علامات تقدم العمر .
في حين قد تبقى علامات الشيخوخة مخفيّة في الأعضاء الدّاخليّة .

طرق محاربة ظهور علامات تقدم السن :-

١ - الاهتمام بالصحّة منذ الصّغر حيث إنّ تناول الحمية الصحيّة ومُمارسة التّمارين الرياضيّة بشكل منتظم على مدى سنوات طويلة يلعب دوراً هامّاً في الحفاظ على الصحّة والشباب .

٢ - عدم التّعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة واستخدام واقي الشّمس لمنع تأثيرات الأشعّة فوق البنفسجيّة بالإضافة إلى عدم التّعرض للمُلوّثات والسّموم .

٣ - تناول مضادّات الأكسدة حيث أثبتت الدّراسات العلميّة أنّ تناول بعض المُكمّلات الغذائيّة يساهم في تحسين حالة البشرة حيث تعمل مضادّات الأكسدة على ترميم أنسجة الخلايا التي تضرّرت بالأكسدة وتُعتبر التّغذية السّليمة أفضل طريقة للحصول على مُضادّات الأكسدة حيث تشمل مضادات الأكسدة التي يُمكن الحصول عليها من الغذاء والتي تساهم في مكافحة شيخوخة البشرة فيتامين ( ج ) وفيتامين ( ھ ) للقلي مصادراً جيدةً .

٤ - تناول الفواكه والخضروات مُتعدّدة الألوان المليئة بمُضادّات الأكسدة مثل الخضروات الورقيّة الخضراء والطماطم شديدة الاحمرار والتّوت والجزر والعنب الأحمر لأنها تعمل على منح الجسم ما يحتاجه لمحاربة الشّيخوخة .

٥ - تناول الأسماك الدّهنية للحصول على الأوميجا ( 3 ) والذّي يٌخفّض من خطر الإصابة بأمراض القلب والسّكتة الدّماغيّة والزهايمر .

٦ - تناول الحليب ومنتجاته منخفضة الدّسم المُدعّمة بفيتامين ( د ) لخفض خطر الإصابة بهشاشة العظام والحفاظ على مُستويات طبيعيّة للكوليسترول وخفض فرصة الإصابة بأمراض القلب .

٧ - تناول المُكسّرات مثل اللوز والجوز والبقوليّات كالعدس .

٨ - خفض تناول الدّهون المُشبعة واللحوم مرتفعة الدّهن والحليب ومنتجاته كاملة الدّسم والسّكريّات والملح للحصول على حمية صحيّة تُخفّض من خطر الإصابة بالأمراض التي ترتفع نسبها في كبار السّن .

الدكتور / أحمد سعيد العطار
أخصائي الجراحة العامة والأورام
وجراحات الحروق والتجميل
وجراحة الجهاز الهضمي والمناظير
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: طرق محاربة علامات الشيخوخة المبكرة Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس