Latest News
الاثنين، 20 مارس، 2017

تفاصيل حادث إنفجار عبوة ناسفة بمدرعة شرطة بساحل بحر العريش



السيد السيد خميس
أعلنت مصادر أمنية وطبية في محافظة شمال سيناء عن إصابة 9 أشخاص من بينهم 3 ضباط و3 مجندين من قوات الشرطة و3 مواطنين، في انفجار عبوة ناسفة في مدرعة خلال سيرها قرب أحد الفنادق الشهيرة بشارع البحر بمدينة العريش.
وقالت المصادر، لـ«لإرادة شعب مصر» إن عناصر تكفيرية يرجح انتمائها إلى تنظيم أنصار بيت المقدس، قاموا بزرع عبوة ناسفة بالقرب من أحد الفنادق السياحية في شارع البحر، بدائرة قسم شرطة ثان العريش، وفجروها خلال مرور قول أمني من قوات الشرطة ،أثناء عملية تمشيط بالمنطقة،ما أحدث دويً هائلًا ودخانًا كثيفًا.
أضافت المصادر أن الإنفجار أسفر عن إصابة 3 ضباط شرطة و3 مجندين من قوات الشرطة و3 مدنيين باصابات متنوعة،

المصابين هم الرائد أحمد محمد حسني، 36 سنة، من محافظة المنيا، وأصيب بجرح بالوجه، والرائد عمر على محمود، 33 سنة، من محافظة القاهرة، وأصيب بجروح متفرقة بأنحاء الجسد، والنقيب محمد دياب، 26 سنة، من محافظة الشرقية، وأصيب بشظايا بالساقين.


وأشارت المصادر إلى إصابة أمين الشرطة، عمر السيد مصطفى، 31 سنة، من محافظة الشرقية، وأصيب بكدمات بالقدمين، والمجندين محمد عبدالعزيز محمود، 22 سنة، من محافظة الإسماعيلية، وأصيب بكدمات متفرقة بالجسد، ومحمد ثابت مصطفى، 21 سنة، من محافظة المنيا، وأصيب بشظايا في الظهر.
 حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وتم نقلهم إلى مستشفيي العريش العسكري والعريش العام لتلقي العلاج اللازم.
وقالت المصادر الطبية إن المصابين المدنيين هم عزة محمد ٣٢، ونجلتها ساندى احمد ٤ سنوات، وعبدالرحمن رفعت ٢٢ عاما، بينما أصيب شخص آخر بإصابات بشظايا متفرقه بالجسد.
أشارت المصادر إلى تعطب أحدي مدرعات الشرطة نتيجة الموجة التفجيرية الكبيرة للعبوة الناسفة، فيما تقوم قوات الشرطة بتمشيط المنطقة للبحث عن عبوات ناسفة أخرى ولضبط المتورطين في زرعها.
وقامت قوات الشرطة باغلاق الشارع جزئيًا من الجانبين، بجانب اطلاق الطلقات التحذيرية في الهواء، فيما شهدت مدينة العريش حالة من الاستنفار الأمني الكبير عقب الحادث.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: تفاصيل حادث إنفجار عبوة ناسفة بمدرعة شرطة بساحل بحر العريش Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس