Latest News
السبت، 11 مارس، 2017

كواليس رفض السيسي بنود روسية لعودة السياحة ورحلات الطيران إلى مصر



ناصرالجندي

بعد نحو ثلاثة أيام من الزيارة الرسمية التي قام بها وفد روسي رفيع المستوى برئاسة نائب رئيس الوزراء الروسي، ديميتري روغوزين، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس، رئيسة المجلس الفدرالي الروسي (الغرفة الأعلى للبرلمان)، فالينتينا ماتفيينكو، والتي تزور مصر على رأس وفد يضم عددًا من رؤساء اللجان وأعضاء المجلس الفدرالي.
المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، السفير علاء يوسف، قال إن اللقاء بين الرئيس وماتفيينكو اتسم بما تتمتع به العلاقات المصرية- الروسية من تنوع وثراء، لافتًا إلى أن الرئيس أعرب عن أهمية ترسيخ الشراكة مع روسيا في مختلف المجالات اقتصاديًا وتجاريًا، عبر إقامة مناطق صناعية ومراكز لوجستية في مصر، التي تعتبر منفذًا متميزًا للمنتجات الروسية إلى الدول العربية والإفريقية.
وقالت صحيفة "الجريدة" الكويتية، إن الوفد الروسي ناقش أسباب رفض مصر التوقيع على وثيقة أمن المطارات، وأشار مصدر مُطلع إلى أنها تتحفظ على البند رقم (2)، الذي يُعطي لروسيا حق التفتيش داخل المطارات، وتطلب أن يكون التفتيش مشتركًا.
وأكد المصدر أن مصر تتحفظ أيضًا على البند رقم (5)، الذي يمنح الروس حق إنشاء مكتب أمني بمطاراتها، يكون من حقه متابعة عمليات التأمين داخلها، ويكون من حقه كتابة تقارير أمنية عن الأوضاع، مبينًا أن أجهزة الدولة تتمسك بأن يكون تفتيش الطائرات الروسية مشتركًا وليس مقصورًا على الجانب الروسي.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: كواليس رفض السيسي بنود روسية لعودة السياحة ورحلات الطيران إلى مصر Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس