Latest News
الجمعة، 17 مارس، 2017

دمشق تعلن عن إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخري



السيد السيد خميس
الجيش السوري يعلن عن إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى اخترقتا الأجواء السورية، بعد إعلان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي مهاجمة مواقع في سوريا، كاشفاً أن المضادات الأرضية السورية أطلقت عدة صواريخ باتجاه المقاتلات الإسرائيلية، نافياً سقوط طائرة له خلال الغارات، ووسائل إعلام إسرائيلية تعتبر أن الحادث “خطير جداً” و”غير عادي”.
أعلن الجيش السوري عن إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى اخترقتا من ضمن 4 طائرات المجال الجوي السوري.
وقال الجيش في بيان حول الغارة الإسرائيلية إن “الاعتداء السافر ياتي في إطار دعم العدو الصهيوني لعصابات داعش”، موضحاً ان الطائرات الإسرائيلية استهدفت موقعاً عسكرياُ قرب تدمر.
وأوضح البيان، أن “4 طائرات للعدو الإسرائيلي أقدمت فجر الجمعة على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي، وتصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار”.
وفور الإعلان السوري، نفى الجيش الإسرائيلي سقوط طائرة له خلال الغارات على مواقع في سوريا، و قال في بيان رسمي، إن “الطائرات الإسرائيلية لم تتعرّض لأيّ ضرر”.
وفرض سلاح الجو الاسرائيلي حظر الطيران في هضبة الجولان ومناطق شرق نهر الاردن منذ الفجر وحتى ظهر الجمعة.
وكانت طائرات إسرائيلية قد أغارت على عدة اهداف في سوريا فجر الجمعة.
وكشفت هذه الوسائل أن الجيش السوري استخدم للمرة الأولى صواريخ “أس أيه 5” الروسية الصنع المضادة للطائرات.
وأعلنت أن الصاروخ الذي اعترض صاروخاً سورياً مضاداً للطائرات في سماء غور الاْردن هو من نوع “حيتس”، وأن هذه أول عملية اعتراض عملية تقوم بها هذه المنظومة الإسرائيلية.
وأضاف أنّ دوّي الإنذارات في منطقة غور الأردن ليلاً كان نتيجة لهذه العمليات العسكرية، في حين قال الناطق المذكور إنه “لأول مرة من 6 سنوات تطلق المضادات السورية صواريخ على المقاتلات الإسرائيلية”.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: دمشق تعلن عن إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخري Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس