loading...

الاثنين، 27 مارس، 2017

هيئة قناة السويس تستقبل وفداً من الإعلاميين الأفارقة



كتبت:زينب عبد الناصر
استقبلت هيئة قناة السويس، اليوم الاثنين، وفداً رفيع المستوى من الإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة العربية، للتعرف على مستجدات مشروعات التطوير بالهيئة والمشروعات المستقبلية في المنطقة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس. 
ضم الوفد 20 إعلامياً من مختلف وسائل الإعلام بجيبوتي ومالي والسودان وتشاد والنيجر ونيجيريا وتنزانيا وبوركينا فاسو وغينيا وجزر القمر، وذلك في إطار زيارتهم لمصر ضمن الدورة التدريبية الـ 18 التي ينظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع لوزارة الإعلام.
شاهد الحضور خلال الزيارة فيلماً تسجيلياً عن قناة السويس يروي مراحل إنشاء المجرى الملاحي وتطوره، ويجسد قصة كفاح الشعب المصري في الحفاظ علي هذا المرفق الحيوي، كما يتطرق إلى أهمية قناة السويس لحركة التجارة العالمية.
ثم استمع الحضور إلى شرح تفصيلي عن مشروع قناة السويس الجديدة، يوضح الأسس العلمية التي بُنى عليها المشروع، متضمناً أهميته في رفع تصنيف القناة من خلال تقليل زمن العبور والانتظار، وزيادة عامل الأمان الملاحي، فضلاً عن تكامله مع مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.
من جانبه عبر الوفد عن سعادته لتواجده في هيئة قناة السويس، وأشاد بمشروع قناة السويس الجديدة في خدمة حركة التجارة العالمية ومواكبة تطورات صناعة النقل البحري.
في ختام الزيارة قام الضيوف بعمل جولة بحرية في قناة السويس الجديدة للتعرف على حجم الإنجاز على أرض الواقع.
ومن ناحية أخرى، شهدت قناة السويس عبور 51 سفينة بإجمالي حمولات 2.7 مليون طن، حيث عبرت 30 سفينة ضمن قافلة الشمال بحمولة 1.4 مليون طن، كما عبرت 21 سفينة ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد دون انتظار بحمولة 1.3 مليون طن.
وكانت سفينة الحاويات HYUNDAI TOGETHER التي ترفع علم ليبريا، أكبر سفينة تعبر القناة من اتجاه الشمال، بحمولة 146 ألف طن قادمة من روتردام ومتجهة إلى جدة، كما جاءت سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة MARIT MAERSK كأكبر سفينة تعبر القناة من اتجاه الجنوب بحمولة 200 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى المغرب.

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر