Latest News
الثلاثاء، 25 أبريل، 2017

عميدة اعلام جنوب الوادى ممثلة لمصر فى تونس فى مؤتمر عن "الارهاب والتطرف "



كتبت هاجر فوزى
بالتعاون مع جامعة الدول العربية . 
أكدت الدكتورة هالة نوفل عميدة كلية الإعلام وتكنولوجيا الإتصال بجامعة جنوب الوادى أنها ستسافر فجر الخميس القادم ، فى المؤتمر الدولى الذى سيعقد بمدنية مدنين بتونس خلال الفترة من 28 - 30 ابريل الجارى لتمثيل جامعتها ودولتها مصر وذلك بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت عنوان " التطرف والإرهاب ظاهرة دولية.. أى دور للعلوم للعلوم الاجتماعية والانسانية ورؤى الخبراء والمتخصصين فى التصدى لها " وذلك بالتعاون مع جامعة الدول العربية. كما سيشارك فى المؤتمرعدد من الآكاديميين والخبراء والمتخصصين فى مجال الدراسات الانسانية من مختلف دول العالم فى محاولة لصياغة وبلورة جهد جماعى ووطنى وعلمى ودولى مشترك يهدف للتصدى للظاهرة والسعى لايجاد استراتيجية دولية ناجعة تحد من انتشارها.
واشارت نوفل انه من المنتظر ان ترفع توصيات هذا المؤتمر إلى اللجنة المتخصصة عن الارهاب والتشريعات الدولية بجامعة الدول العربية للبت والاخذ بمقترحاتها. جدير بالذكر ان محاور المؤتمر سوف تتناول وتركز على المفاهيم المختلفة للظاهرة، ودور وسائل شبكات التواصل الاجتماعى والمؤسسات الدولية فى التصدى للارهاب والتطرف، وعوامل الاستفحال والتطرف بعد ثورات الربيع العربى.وكذلك تأثير الارهاب والتطرف على الامن العام للدول ودول الجوار، كما من المنتظر ان تتناول المحاور ايضا الطرح العلمى والاعلامى والسيميائى للتحديات وافاق الحلول والسبل المقترحة للحد من الظاهرة فى محاولة للقضاء عليها ، مع استصدارجملة من التشريعات والمواثيق التى تجرم الظاهرة وتشديد العقوبات على الدول التى تأوي بؤر الارهاب والتطرف.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: عميدة اعلام جنوب الوادى ممثلة لمصر فى تونس فى مؤتمر عن "الارهاب والتطرف " Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس