Latest News
الأحد، 14 مايو، 2017

تنمية الحس الفنى للطفل فى الصيف من اولويات جرافيكس



المنيا /مديحة ممدوح
تولى "جرافيكس المنيا "اهتماما كبيرا بالاطفال بتعليمهم الرسم والفنون بكورنيش النيل ضمن برامجها المتنوعه التطوعية التى تخدم بها المجتمع حيث بدءت خطتها فى اوائل اكتوبر الماضى لتجميل الميادين والكورنيش الذى يعتبر واحد ومن أهم المقومات السياحية بالمنيا .
ومن جانبة اوضح الفنان وائل شطبى مؤسس "جرافيكس" ان من اهم اهدفنا القضاء على الظواهر السلبية "كالتلوث البصرى، السمعى ، ومكافحة الجريمة وغيرها من السلوكيات الضارة بمجتمعنا بالفن الذى يعتبر القوى الناعمة التى من خلالها تستطيع ان تتواصل بها مع الاخرين .
واشار "شطبى الى مشاركة عدد كبير من الاطفال فى الرسم والتلوين فى الجداريه التى يبلغ طولها اكثر من كم فى تظاهرة فنية كبيرة وسط تشجيع كبير من ذويهم الذين اهتموا بمشاركة ابنائهم ايمانا منهم باهمية الفنون التى تعتبر لغة الاطفال ويعبرون من خلالها عن احاسيسهم وأفكارهم .
ويضيف مؤسس جرافيكس انه يمكن تعويد الطفل على الرسم ابتداء من عمر سنه
ومن جانبها اوضحت" هالة المصرى" ان للرسم فؤائد عديدة نذكر منها التعبير عن الحاجات والرغبات التى لا يمكن التعبير عنها بواسطة الكلام كما يساهم هذا الفن فى اكتشاف الحاله النفسية للطفل من خلال تحليل رسوماته للتعرف على شخصيته ، هذا بالاضافة الى تفريغ الطاقة السلبية والإيجابية على الورق فضلا عن تنمية مخيلة الطفل وتشجيعه على حب الفن لتنمية الذوق الجمالى والفنى لدية والحد من الانطوائية .



  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: تنمية الحس الفنى للطفل فى الصيف من اولويات جرافيكس Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس