Latest News
الاثنين، 8 مايو، 2017

وزير الثقافة يلتقي سفير المكسيك ويؤكد: سنعمل علي نقل معرض" اجنحة المكسيك" الي المحافظات



كتبت -مديحة ممدوح 
التقي الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، السفير خوسيه اوكتابيو تريب، سفير دولة المكسيك في مصر، وريكاردو باليستيروس، امس الاحد، لبحث التعاون في تنظيم جولة لمعرض "اجنحة المكسيك" والذي سيزور مصر ضمن جولة دولية كان اخرها في "بانكوك" ومن المقرر ان يستمر طوال 6 اشهر في مصر.
قال السفير المكسيكي، ان الثقافة تأتي ضمن اهم اولويات عمله منذ وصوله الي القاهرة، منذ 11 شهر، حيث اقام 9 فعاليات ثقافية، تمت جميعها بالتعاون مع وزارة الثقافة، ضمت انشطة في الفن التشكيلي السينما. 
واضاف ان الفعاليات الثقافية لاقت اقبالا جماهيريا وكان لها دور في تحسين العلاقات والتعريف بالشعب المكسيكي وفنونه.
واوضح ان معرض "اجنحة المكسيك" سينطلق في مصر يوم 14 مايو، لافتا الي ان العام المقبل سيشهد مرور 60 عاما علي العلاقات المصرية المكسيكية، وان السفارة تعمل مع الحكومة المصرية علي تنظيم احتفالية ضخمة تليق بحجم العلاقات بين الدولتين.
من جانبه رحب وزير الثقافة بالسفير المكسيكي، متمنيا زيادة النشاط الثقافي، في مصر،مؤكدا ترحيبه بمعرض " اجنحة المكسيك" في مصر، واستضافة النحات المكسيكي خورخي مارين.
واضاف انه سيعمل علي خروج المعرض من القاهرة الي باقي المحافظات خلال الاشهر ال 6، التي سيتواجد فيها بمصر، لان مصر ليست القاهرة وحدهها.
وعن مرور 60 عاما علي العلاقات المصرية المكسيكية قال وزير الثقافة، انه لابد من تنظيم احتفالية ثقافية ضخمة تليق بالدولتين، والعلاقات التاريخية التي تربطهما سويا، مرحبا بسفر فرق فنية من مصر،للتعريف بالفن والثقافة المصرية، خلال الاحتفال بهذه المناسبة.
واضاف الوزير انه سيتم عمل مجموعة من الندوات بالتعاون مع السفارة بالقاهرة، يت استضافت مثقفين ودبلوماسين للتعريف بالمكسيك وثقافتها وتاريخها، بالاضافة لترجمة عدد من الكتب.
واكد الوزير علي ضرورة العمل على نقل صورة المكسيك الي المصريين، خاصة ان الاعلام عادة ما يقدم صورة مغلوطة عن المكسيك، رغم كونها دولة ذات حضارة وتاريخ ..

  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: وزير الثقافة يلتقي سفير المكسيك ويؤكد: سنعمل علي نقل معرض" اجنحة المكسيك" الي المحافظات Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس