Latest News
الثلاثاء، 20 يونيو، 2017

تصفية 3 عناصر من "حسم" في الإسكندرية



السيد السيد خميس
كشف الدكتور إيهاب يوسف خبير المخاطر الأمنية، عن دور المواطنين في إخطار رجال الشرطة والأمن الوطني وجهات البحث الجنائي، بالمعلومات كانت لها الفضل في نجاحات الأجهزة الأمنية على صعيد مكافحتها للجماعات الإرهابية المسلحة.

وقال "يوسف" في مداخلة هاتفية خلال تغطية إخبارية لقناة "اكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، إن قوات الشرطة رصدت خلية مختبئة في مكان ما بالإسكندرية، بموجب معلومات وردت لأجهزة الأمن تم التعامل معها بجدية، وفور بلوغ المكان المشتبه بإيواء عناصر مسلحة، فوجئ أفراد الأمن بإطلاق النيران من داخل المبنى السكني.

وتابع أنه تم التعامل مع الأمر وتصفية ثلاثة من العناصر المسلحة، لافتًا إلى أنه بالتحري عن أسمائهم اكتشف أن هؤلاء المسلحين صادر ضدهم أوامر من النيابة العامة بالضبط والإحضار أو أحكام جنائية في جرائم مشابهة.

وأشار إلى أنه من الأفضل إلقاء القبض على عناصر الحراك المسلح أحياء للتوصل من خلالهم بمزيد من المعلومات، لكن مجرد الكشف عن أسمائهم تستطيع الأجهزة الأمنية التوصل إلى سلسلة من التحريات ومصادر السلاح.

وأشاد الخبير الأمني، بعمليات الحشد والدعم المعنوي والمعلوماتي للمواطنين، في إخطار رجال الأمن مما يضيع على الإرهابيين فرصة القيام بعمليات ضد الدولة المصرية، مقترحًا وجود رقم موحد لاستقبال البيانات، بما يضمن السرية التامة لتلقي المعلومات عبر ضمانات بعدم إضرار المواطن الذي يخطر الأجهزة الأمنية.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في بيان لها، عن مقتل 3 من لجان الحراك المسلح التابعة لجماعة "حسم"، في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بالإسكندرية.

وقالت الداخلية في بيان لها، إنه استمرارًا في ملاحقة وزارة الداخلية لعناصر ما يسمى بحركة حسم (الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية) وتحديد أوكارهم التنظيمية التي يتخذونها مأوى لهم خشية الملاحقة الأمنية وضبطهم، بعد أن توفرت معلومات مؤكدة لقطاع الأمن الوطني تفيد اختباء مجموعة من قيادات الحركة المشار إليها الهاربة بإحدى الشقق الكائنة بعقار مهجور بمنطقة مساكن شركة الملح، طريق حسن علام، برج العرب القديم، دائرة قسم شرطة برج العرب بمحافظة الإسكندرية.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: تصفية 3 عناصر من "حسم" في الإسكندرية Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس