Latest News
الأحد، 18 يونيو، 2017

الجزر التائهة ...... وانا



 بقلم..عميد أ.ح رؤف جنيدى 
بادءا ذى بدء . لا أدعى أنى جئتكم من سبأ بنبأ يقين . ولا بصرت بما لم تبصروا به ولا قبضت قبضة من كبد الحقيقة . فلا أعرف للجزر نسبا ولا صهرا . فأمر الجزيرتين حار فيه القضاء ردحا من الزمن . وصال وجال بشأنه اعضاء البرلمان لعدة جلسات . وبالطبع تاه الكثيرون وانا منهم . وأيضا عزيزى القارئ : هذا رأيى قد يكون خطأ يحتمل الصواب ورأيك الذى احترمه قد يكون صوابا يحتمل الخطأ . فلنحافظ على شعرة معاوية موصولة فيما بيننا . فلقد زاغت الابصار وبلغت القلوب الحناجر وظن البعض فى البعض كل الظنون . بعد أن عمت الفوضى وتضاربت الآراء واقتحمت اسماعنا أبواق لا نعرف مدى صدق نعيقها . ودوت فى آذاننا طواحين لم نسمع منها الا ضجيجا بلا طحن . ترددت كثيرا فى ان اكتب . اثاقل قلمى الى الارض . وكأنما جف مداده ونضب معينه ورقد جثة هامدة عند أطراف ورقتى البالية . ولكنى استنهضته ليكتب :
_ هل صحيح أن القضاء الادارى أصدر عدة احكام كان آخرها حكم المحكمة الإدارية العليا النهائى البات والذى قضى ببطلان الاتفاقية وبمصرية الجزيرتين ؟
_ هل صحيح أن الحكم هو فعلا عنوان الحقيقة وأنه لا تعقيب على أحكام القضاء . أم أن بعضه احيانا يكون هو والعدم سواء ؟
_ هل صحيح أننا دولة مؤسسات تحترم كل منها الأخرى . ويحكمنا سلطات ثلاث لا يجوز لواحدة أن تتغول على صلاحيات الأخرى ؟
_ هل صحيح أن خبيرة ترسيم الحدود الدولية الأستاذة هايدى فاروق التى انتدبها مجلس النواب لتدلى بدلوها فى الأمر أقرت بالوثائق أن الجزر مصرية ؟ 
_ هل صحيح أن الفريق مجدى حتاتة رئيس الأركان الأسبق أقر بمصرية الجزيرتين استنادا إلى طبيعة عمله وخبراته الطويلة من خلال وظائف عليا تقلدها ؟ 
_ هل صحيح أن الفريق أحمد شفيق فى مداخلة مع الاعلامى وائل الابراشى أقر بمصرية الجزر من واقع السيادة المصرية عليها ؟ 
_ هل صحيح أن الدكتور عمرو موسى قال : أن ما حدث فى مجلس النواب وشاهده المواطنون خلال جلساته هو أمر مؤسف وليس هكذا تورد الإبل ؟
_هل صحيح أن الفقيه الدستورى نور فرحات طالب باجراء مناظرة تلفزيونية مع الدكتور على عبد العال يحاججه خلالها بمصرية الجزر ؟  
_ هل صحيح أن الدكتور هانى سرى الدين الخبير القانونى قال : ان قرار مجلس النواب غير دستورى ويخالف الدستور فى مادته (١٥١) التى تستوجب إجراء استفتاءا شعبيا على اى اتفاق يمس السيادة المصرية ؟
_هل صحيح أن إحالة الأمر برمته الى مجلس النواب هو فى الأصل عمل غير دستورى ؟ 
_ هل صحيح أن نائبا برلمانيا وفديا تقدم باستقالته احتجاجا على موافقة البرلمان ؟ 
_ هل صحيح أن لدينا فى مجلس النواب اعضاء عملاء وخونة لكونهم نادوا أو تمنوا أن تكون الجزر مصرية ؟
اذا كانت الإجابة على الأسئلة ( بنعم ) فتلك مصيبة . وان كانت ( بلا ) فالمصيبة أعظم . 
سيدى صاحب القرار : قل الحق من ربكم ..... سيدى : خصمان بغى بعضنا على بعض فاحكم بالحق ولا تشطط ...... فكيف للمملكة أن تضم نعجتينا الى نعاجها إن كان بغير حق ...
سيدى صاحب القرار : تركتمونا يموج بعضنا فى بعضنا . ودخلا بينكم صرنا كما الأنعام . مذبذبين بين ذلك لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء .
سيدى صاحب القرار : صرنا كمن أجبر على مشاهدة عرض مسرحى لا يعرف له اسما ولا قصة ولا مؤلفا ولا مخرجا ولا حتى اسماء الممثلين . والمطلوب منه أن يصفق . فجلس على كرسيه ساهما شاردا مشدوها محاولا أن يفهم وما فهم . فبالطبع لم ولن يصفق ..
سيدى صاحب القرار : بلسانى ولسان حال الكثيرين اقول : لست اخوانيا ولا سلفيا ولا نخبويا ولا جهويا ولا برلمانيا ولا حزبيا ولا معارضا .... أنا المصرى الأبى الذى طلبت منه مصر يوم ان تحدثت عن نفسها . ان يجتاز بها موقفا تعسر الآراء فيه إذ أن عسرة الرأى تردى وان نقف منه وقفة الحزم وان نرفع له راية المستعد ... فأنا الواقف معها وقفة الحزم . رافع لها راية المستعد . وليبقى مجدها فى والأوليات عريق . حتى إن بقيت انا التائه .... انا الحائر ...... انا ( اللى مش فاهم حاجة ) .........
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: الجزر التائهة ...... وانا Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس