Latest News
الأربعاء، 26 يوليو، 2017

البوتوكس والتجاعيد


الدكتور / أحمد العطار
البوتوكس هو مادة يتم إستخلاصها من إحدى أنوع الباكتيريا وهذه المادة تقوم بالتأثيرعلى نبضات الأعصاب و تستخدم في الجراحات التجميلية .
إن الكمية التي يتم إستخدامها ليست مضرة فهي تقوم فقط بعمل شلل للعضلات التي تتسبب في ظهور التجاعيد و تؤدي إلى إرخائها وهذه العضلات يطلق عليها عضلات التعبير في الوجه مما يجعل الجلد يستعيد نعومته والتجاعيد تختفي .
البوتوكس علاج فعال جداً لإزالة التجاعيد وعلامات تقدم العمر
ويتم إدخاله في الجسم عن طريق الحقن لكن يعيبه أن هذا يدوم لفترة قصيرة ومن ثم ترجع التجاعيد وعلامات تقدم البشرة في الظهور من جديد والفترة التي يبقى فيها البوتكس من ثلاثة إلى ستة شهور
ويستلزم إعادة الحقن من جديد لإخفاء ظهور العلامات والتجاعيد مرة أخرى .
إستخدامات البوتوكس : -
١ - يقوم البوتوكس بعلاج جميع أنواع التجاعيد وعلامات تقدم العمر وهي تجاعيد الشيخوخة وتجاعيد تعبيرات الوجه وتجاعيد العينين التي تظهر بشدة عند الضحك أوالتعرض لأشعة الشمس وتجاعيد الجبهة
والمنطقة التي تمتد بين الأنف والفم والعنق .
٢ - يقوم البوتوكس بإزالة مسببات التعرق الزائد عن الحد الذي يظهر تحت اليدين والإبطين والقدمين لمدة تتراوح بين أربعة إلى ستة أشهر.
٣ - العلاج بالبوتوكس يتم عن طريق حقن المواضع المصابة بإستخدام إبرة رقيقة للغاية و يكون المريض متخذاً وضعية الجلوس ثم يتم حقن كميات قليلة للغاية من البوتكس ثم يقوم المريض بعمل حركات في وجهه بإستخدام يديه لمدة لا تقل عن الثلاث دقائق .
ويجب ألا يقوم بالإستلقاء على السرير مباشرة أو ممارسة التمرينات الرياضية العنيفة أو السباحة أو أن يقوم بالنوم على جانبي رأسه لمدة لا تقل عن الثلاثة أيام بعد حقنه بالبوتكس ثم تبدأ التغيرات في الظهور بالبشرة خلال أسبوع من الحقن وتظهر التغيرات بشكل كلي بعد مرور أسبوع أو أسبوعين من الحقن .
الآثار الجانبية لحقن البوتوكس :-
١ - الصداع : -
الذي يستمر لمدة نصف يوم كامل بعد حقن البوتكس مباشرة
٢ - إرتخاء الجفون : -
يحدث لبعض الأشخاص و قد يستمر هذا الإرتخاء لمدة أسبوع وفي حالات أخرى أسبوعين بعد الحقن .
٣ - الحساسية : -
تظهر لبعض الأشخاص بعد الحقن .
الدكتور / أحمد سعيد العطار
أخصائي الجراحة العامة 
وجراحات التجميل
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: البوتوكس والتجاعيد Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس