loading...

الاثنين، 24 يوليو، 2017

"محافظ سوهاج": بدء أعمال المرحلة الأخيرة من توسعة كورنيش النيل الغربي والانتهاء قبل اخر العام.



كتبت: أ.د./ هالة نوفل 
تشهد محافظة سوهاج العديد من المشروعات الهامة والحيوية التي تخدم المواطن السوهاجى، منها مشروعات سياحية ومرورية وتنموية أخرى متعلقة بعدد من المناطق الصناعية والاستثمار بالمحافظة وذلك بحلول نهاية هذا العام ، وكلها مشروعات تحظى باهتمام مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذي سبق وعقد اجتماعات للوقوف على ماتم انجازه فيها من مشروعات.
فى هذا السياق اكد الدكتور ايمن عبدالمنعم .. محافظ سوهاج.. على استمرار العمل بمشروع توسعة الكورنيش الغربى بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة وكلية الهندسة بجامعة سوهاج والتواصل المستمر مع مجلس الوزراء لازالة اى معوقات والانتهاء من المشروع فى اقرب وقت.
واوضح المحافظ ان الشركة المنفذة للمشروع قد بدات فى اعمال المرحلة الاخيرة من توسعة الطريق من امام مديرية التربية والتعليم وحتى ميدان العارف حيث تم الانتهاء من تركيب 4 بلاطات من اصل 15 بلاطة مشيرا الى ان مساحة البلاطة الواحدة تصل الى 9م × 15 وتحتاج الى 30 طن حديد و 50 متر مكعب خرسانة ، ومن المتوقع ان يتم الانتهاء من تركيب جميع البلاطات والانتهاء من الطريق خلال شهر سبتمبر القادم. 
وقال "عبدالمنعم" انه تم الاتفاق مع الشركة المنفذة على ضغط العمل لسرعة الانتهاء من الطريق وفتحه امام مرور السيارات والمارة فى الوقت المحدد مشيرا أن قطار التنمية والتطوير بمحافظة سوهاج سيشهد فعليا طفره تنموية شاملة خلال المرحلة القادمة . 

واضاف محافظ الاقليم ان مشروع توسعة الكورنيش الغربى بالاضافة الى مشروع انشاء نفق اسفل كوبرى اخميم لربط شارع الجمهورية بالكورنيش الغربى يمثل نقلة نوعية وحضارية لمحافظة سوهاج ، مؤكدا ان تلك المشروعات سوف تساهم بشكل كبير فى تحقيق السيولة المرورية واضفاء المظهر الحضارى على المدينة.
يذكر انه قد تم تشكيل لجنة من عميد كلية الهندسة بسوهاج لمناقشة الملاحظات التى تقدم بها ممثل الشركة المنفذة للمشروع والتى تتمثل فى تضرر المقاول من تحرير سعر الصرف وما ترتب عليه من زيادات فى الأسعار السوقية على المواد المستخدمة فى المشروع من حديد واسمنت وغيرها وارتفاع سعر التكلفة فى الوقت الحالى بالمقارنة بأسعار نفس المواد عند التعاقد، وكذلك طلب المقاول بضرورة اعتماد مقايسة أعمال المحلات أسفل الكورنيش، حتى يتسنى استكمال بعض البنود المرتبطة بتنفيذ جسم الكوبرى العلوى.
وأضاف عبدالمنعم، أنه تم التوصل لاتفاق مع الشركة المنفذة بخصوص تلك الملاحظات، وسوف يتم رفع التوصيات الخاصة بالتسعير المقترح إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم، كما سيتم تقييم فئات بنود مقايسة المحلات أسفل الكورنيش بعد الاستعانة بالعروض التى ستقدم من الشركات التى تم مخاطبتها بهذا الخصوص والاستعانة بمديرية الإسكان بسوهاج، وذلك بعد الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة لذلك من الجهات المعنية، مشيرا إلي أن تلك الإجراءات تهدف إلى إزالة كافة المعوقات لتنفيذ مشروع توسعة الكورنيش الغربى والانتهاء منه قبل نهاية العام الجارى وأشار المحافظ، إلى أن الانتهاء من تنفيذ المشروع سيساعد فى تحقيق السيولة المرورية والقضاء على الاختناقات المرورية بوسط المدينة والكورنيش الغربي

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر