loading...

الخميس، 13 يوليو، 2017

ماكرون : باريس وواشنطن عازمتان على القضاء على الإرهاب ومكافحة دعايته عبر الإنترنت



أ ش أ

أكد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون على الرؤية المشتركة بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية للقضاء على الإرهاب وعزمهما على مواجهة الدعاية الإرهابية على الإنترنت والجرائم السيبرانية. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الرئيسي ماكرون مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقب المباحثات التي عقداها اليوم الخميس بقصر الإليزيه في اطار زيارة ترامب الأولى الى باريس والتي سيحضر خلالها العرض العسكري المرتقب غدا بجادة الشانزليزيه بمناسبة العيد الوطني الفرنسي.

وقال ايمانويل ماكرون إن أجهزة البلدين ستتعاونان خلال الأسابيع والأشهر القادمة لوضع نظام عمل قوي لمكافحة الدعاية الإرهابية.

وأكد على تطابق رؤى فرنسا والولايات المتحدة حول القضايا الكبرى مثل الأمن والتجارة ومكافحة الإرهاب والإستقرار في الشرق الأوسط وفي الساحل.

وحول الوضع في العراق وسوريا ، قال ماكرون إنه تم الإتفاق على مواصلة العمل لصياغة خارطة طريق ما بعد الحرب ، مشيرا الى الرغبة في تشكيل مجموعة عمل مشتركة للتدخل بفعالية لوضع حلول سياسية شاملة. 

وأكد مجددا أن رحيل بشار الأسد لم يعد شرطا للتوصل لحل للأزمة السورية ، مذكرا بأن بلاده ستتدخل حال استخدام أسلحة كيميائية مجددا.
وعن ليبيا ، أكد ماكرون على الرغبة في إطلاق مبادرات دبلوماسية عدة لإستعادة الإستقرار في المنطقة والقضاء على كل مظاهر زعزعة الإستقرار في المنطقة والساحل.
وحول المناخ ، أشار ماكرون الى تمسكه باتفاق باريس حول المناخ والى احترامه لقرار دونالد ترامب بالإنسحاب من الإتفاق.

وفيما يتعلق بالمسائل التجارية ، قال ماكرون إنه اتفق مع ترامب على بذل كافة الجهود لتكون هناك تجارة حرة وعادلة ، وعلى مكافحة إغراق الأسواق بتبادل المعلومات بينهما. 

وأكد أن حضور ترامب لباريس بمناسبة العيد الوطني كان أمرا طبيعيا وجيد جدا لتاريخ بلديهما. 

من جانبه ، قال ترامب إن فرنسا والولايات المتحدة عازمتان على مواجهة أعداء الإنسانية ، واصفا العلاقات الفرنسية الأمريكية بالممتازة ، وأشار الى أن فرنسا من أقدم حلفاء الولايات المتحدة. 

وأعرب ترامب عن سعادته بزيارة باريس وحضور العرض العسكري المرتقب غدا بجادة الشانزليزيه بمناسبة العيد الوطني. 

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر